التخطي إلى المحتوى

هل ظهر لكي أو لك الشعر الأبيض؟ هل تريد معرفة وصفة للتخلص من الشعر الأبيض نهائياً، وكلها وصفات طبيعية للتخلص منه دون مواد كيميائية أو صبغات تؤثر بالسلب على الشعر، وليس لظهور المشيب في الشعر موعدا محددا فهناك من يظهر الشعر الأبيض في رأسه وهو بعمر العشرينات أو الثلاثينات، وهذا قد يكون لعامل وراثي في العائلة

نقدم لكم وصفة للتخلص من الشعر الأبيض نهائياً بطريقة سهلة، فعندما يبلغ الإنسان سن الأربعين تظهر عليه الكثير من التغيرات الظاهرة، من هذه التغيرات بداية ظهور بعض الشعر الأبيض، سواء في شعر الرأس أو في شعر الذقن، يظل الشعر الأبيض في الظهور حتي يصبح السمة الأساسية للإنسان، ولكن يوجد بعض الناس لا يحبون هذا التغير، واصبح لا يعشق صورته في المرآة فهو بذلك يريد أن يجعل شعره، ذات اللون الأسود مرة أخرى.

وصفة للتخلص من الشعر الأبيض نهائياً

نقدم لكم بموقع تابع مصر وصفة فعالة وطبيعية بعيدة عن الصبغة السوداء، والذي أجزم الكثير من العلماء وأهل الدين بحرمانية استخدامها والله أعلم، ونقدم لكم طرق طبيعية للتخلص من الشيب الذي يظهر بالشعر بطريقة آمنة، مع توضيح الأسباب وراء تغيير اللون من الأسود إلى اللون الأبيض سواء في سن مبكر أو في السن الطبيعي للإنسان.

أسباب تغير الشعر من اللون الأسود إلى اللون الأبيض

  1. التقدم في السن، عندما يتقدم الإنسان في السن يفقد الجسم لبعض المواد المكونة للجسم، مثل مادة الميلانين التي تعطى وتساعد على مد بُصيلاات الشعر بالصباغات التي تعطيه اللون الأسود، ولكن عندما تقل مادة الميلانين، في الجسم يبداء الشعر البيض في الظهور.
  2. أسباب وراثية، يوجد عائلات تتميز بالظهور المبكر للشعر الأبيض رغم صغر السن.
  3. الخوف الشديد، أو التعرض لاضطرابات نفسية، أو التأثر الشديد بضغوت الحياة المستمرة.
  4. سوء التغذية، وعدم تناول الأغذية المفيدة، والغنية بالميلانين، مثل اللوز، الشوكولاتة السوداء، الألبان ومُشتقاتها، الحبوب الكاملة، صفار البيض، الجمبري، عصير البرتقال، وهذه الأطعمة مفيدة أيضاً في نضارة الجلد، والبشرة، (كيف تُبيض أسنانك)

أفضل الوصفات لصبغة الشعر باللون الأسود

مكونات خلطة الحناء

  • إحضار عدد عشرة ملاعق كبيرة من الحناء.
  • إحضار ملعقه كبيرة من بذور الحلبة.
  • ربع كوب من عصير الريحان.
  • أربعة ملاعق من القهوة.
  • ملعقتان من الزبادي.
  • القليل من الماء لعجن الحناء.
  • ملعقة من أي أنواع الشامبو.

طريقة الإعداد والتجهيز.

  • يتم عجن الحناء بالماء، ثم نضع زيت الريحان، ثم الزبادي، ثم وضع ملعقة الشامبو، وبذور الحلبة، ثم وضع القهوة والتقليب جيداً،وتترك حوالي ربع ساعة.
  • يتم غلي الخلطة على نار هادئة لمرة واحدة مع التقليب المُستمر، وإذا احتاجت الخلطة إلى ماء إثناء الغليان على النار، فضيف الماء الماء المُناسب، ويتم ترك الخلطة، إلى اليوم التالي.
  • توضع الخلطة على السعر لمدة ثلاثة ساعات، أوأكثر، حتى يتغير لون الشعر الأبيض.
  • بعد أنتهاء المدة المُحددة، يتم غسيل الرأس بالماء والشامبو جيداً.

وتكرر هذه الخلطة كل أسبوع، وسوف ترى كل مرة نتيجة أفضل.

وسوف نعرض لكم وصفات أخرى سهلة يمكن عملها بالمنزل،تابعونا دائماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.