التخطي إلى المحتوى
الرؤوس السوداء بالبشرة | أسباب ظهورها وطرق علاجها والتخلص منها
الرؤوس السوداء بالبشرة

الرؤوس السوداء هي أحد مشاكل البشرة التي تؤرق الكثيرين وبخاصة السيدات لأن المرأة من طبيعتها تهتم كثيرا بجمالها ونضارة بشرتها، ومشكلة الرؤوس السوداء في البشرة تحدث عندما يكون هناك انسداد في المسام أو تراكم الخلايا الميتة وعدم الاعتناء بالبشرة بصورة يومية وتظهر بشكل ملحوظ وبكثرة بمنطقة الأنف كما قد تظهر أيضا في مناطق أخرى مثل الرقبة ومنطقة الصدر والذراعين.

الرؤوس السوداء

تبحث المرأة والفتاة عن معرفة كيفية التخلص من الرؤوس السوداء وظهور نضارة الوجه، وكيفية تنظيف البشرة منها، ونضع لكم عبر موقعنا “تابع مصر” مشكلة الرؤوس السوداء وأسباب ظهورها، وطرق علاج المشكلة التي جعلت الرؤوس السوداء تظهر بالبشرة.

مشكلة الرؤوس السوداء

أسباب ظهور الرؤوس السوداء بالوجه

  • الاستخدام غير السليم لمستحضرات التجميل بكثرة على البشرة
  • أستخدام مستحضرات وأدوات تجميل غير جيدة الصنع.
  • الإهمال في تنظيف الوجه والبشرة اليومي وعدم استخدام الماء والصابون وأنواع المنظفات الطبيعية أو الطبية بشكل جيد.
  • قد تظهر الرؤوس السوداء بسبب خلل أو تغير في هرمونات الجسم.
  • العوامل النفسية  مثل التوتر والقلق تؤدي لظهور الرؤوس السوداء.
  • العوامل الوراثية تسبب ظهور مشكلة الرؤوس السوداء .

طرق علاج مشكلة الرؤوس السوداء

يجب معرفة نوع البشرة حتى يمكنكم اختيار ما يناسبها من مستحضرات تجميل، مع الحذر من الآثار الجانبية لترك الرؤوس السوداء دون علاج فقد تؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه، ونضع لكم طرق علاجها.

  1. العلاج باستخدام البخار لأنه يعمل علي تفتيح مسام الوجه من خلال تعرض الوجه لبخار الماء لمدة من ” 10 إلى 15″ دقيقة وهناك أجهزة خاصة للبخار يمكن استخدامها لهذا الغرض ثم فرك البشرة برفق من خلال استخدام قطعة قطن بها منظف للبشرة بعد حمام البخار.
  2. استخدام الشرائط الطبية الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء و التي تلصق علي الأماكن التي بها الرؤوس السوداء ثم بعد فترة تزيلها برفق وهي متواجدة بالصيدليات.
  3. استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية والكريمات الموضعية من خلال استشارة الطبيب في حالة زيادة الاحتكاك أو التهيج أو ظهور المزيد من الرؤوس السوداء لكي يشخص الحالة ويحدد نوعية البشرة وما يناسبها من أدوية.

تحذيرات إزالة الرؤوس السوداء بالضغط عليها

يجب مراعاة عدم الضغط على أماكن الرؤوس السوداء لإزالتها لأن هذه الطريقة تسبب التهابات بالبشرة واحمرار وتزيد من تكرار ظهور الرؤوس السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *