التخطي إلى المحتوى

تركت النساء بصمتهن المميزة في مهرجان الموضة العربية arab la moda  لأزياء الشتاء والخريف والذي بدأ أمس الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2017، وذلك حيث أنه عرض أمس خمس أزياء لخمس مصممين أربعة منهم من السيدات ورجل واحد فقط، وكان في العرض ثلاثة مصممين مصريين وهم:

  • عمرو البنا وهو المصمم الوحيد.
  • ومصممتان للأزياء هن إيناس علي ورغدة هلال
  • بالإضافة إلى المصممة السعودية سمية حرب
  • والمغرية سعيدة الحامدي.

مهرجان الموضة العربية arab la moda

مهرجان الموضة العربية arab la moda  يلقي الضوء على رواد الموضة العربية وذلك ليتم تبادل الخبرات في جميع أشكال الموضة مثل فصات الشعر والميك أب وأيضا أحدث ما وصلت إليه الموضة من اكسسوارات وأزياء، ولقد قام المصمم عمرو البنا بتقديم خمسة عشر تصميما بعنوان الفراشة السوداء وذلك لأنه كان يغلب عليهم اللون الأسود مختلطا بدرجات البيج والنود.

عرض المصممة إيناس

بينما قدمت المصممة إيناس في مهرجان الموضة العربية arab la moda مجموعة من فساتين الزفاف والسهرة وكانت متعددة الألوان فمنها الكريمي والأسود والبيج والذهبي واللبني والسماوي والأبيض والنحاس، وكان من بين فساتين الزفاف التي عرضتها فستان زفاف أوف وايت وهوت كور.

عرض المصممة رغده هلال

بينما عرضت المصممة رغدة هلال في مهرجان الموضة العربية arab la moda مجموعة من التصاميم غير التقليدية جمعت بين القديم والحديث في عالم الموضة واختات ألوان الفساتين متنوعة ما بين الأخضر والفلاوري والنبيتي والأوف وايت و الأزرق واختارت ألوان الفلاوري داكنة قليلة حتى تناسب الشتاء .

عرض المصممة السعودية سمية حرب

أما عن تصميمات المصممة السعودية سمية حرب خرجت في تصميماتها عن الزي التقليدي السعودي حيث كانت بين فساتينها تصاميم بقصات مختلفة ومنها القصير ومنها الطويل، وبررت سمية ذلك بأنها حاولت توضيح مراحل تحرر المرأة في تصاميمها من عام 1920 إلى عام 2017 بحوالي 10 فساتين مختلفة وكانت ألوانها متنوعة ما بين الأخضر والأحمر والأصفر والذهبي.

المصممة المغربية سعيدة بن حميدي

أما المصممة المغربية فقد اختتمت عرض الأزياء بعشر تصاميم  في مهرجان الموضة العربية arab la moda مختلفة بخامات متنوعة حرير شيفون وقطيفة واستخدما في القفاطين التطريز الأبيض.

صور من مهرجان الموضة

  

 

 

خبراء التجميل

هذا وقد شارك في المهرجان أيضا خبير التجميل السعودي رياض البقمي والمصممة العالمية ماري لوي والفنانة رزان مغربي كسفيرة للموضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.