تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر 2023
تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر

لقد اقترب موعد فصل الشتاء، ومع حلوله كثرت الأسئلة حول تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر حيث يجدر بأصحاب المحلات التأقلم مع تغير المواعيد الخاصة بفتح وإغلاق أنشطتهم، ولكن متى يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية؟ وما هي مواعيد فتح وإغلاق المحلات؟ تابع معنا عبر موقع تابع مصر لمعرفة الجواب.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

بحسب قرار رئاسي صادر في عام 2011، يبدأ التوقيت الشتوي في مصر في مصر في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر من كل عام، ويستمر حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من العام التالي، وبالتالي فإن موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر لهذا العام هو الجمعة 27 أكتوبر 2023، وسينتهي في الجمعة 26 أبريل 2024.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر

بناءً على قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2021، تخضع جميع المحلات التجارية والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية والمطاعم والكافيات للمواعيد التالية:

  • فتح المحلات التجارية والورش يوميًا من 7 صباحًا إلى 10 مساءً، على أن تزاد ساعة إضافية يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية.
  • فتح المطاعم والكافيات يوميًا من 5 صباحًا إلى 12 منتصف الليل، على أن تستمر خدمة التيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.
  • استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة من هذه المواعيد.

تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر

كيف تستفيد من المواعيد الشتوية لزيادة مبيعاتك؟

إذا كنت صاحب عمل في مجال التجارة أو الضيافة، فإنه عند تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر فإن هذا الأمر يمثل لك فرصة لزيادة مبيعاتك وجذب عملائك وذلك إذا اتبعت بعض الخطوات البسيطة، مثل:

  • الترويج لعروضك وخصوماتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة، وجذب العملاء بالهدايا والمسابقات والبرامج الولائية.
  • عند تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر فإنه يتوجب عليك تحديث قائمة منتجاتك أو خدماتك بما يتناسب مع احتياجات العملاء في فصل الشتاء، مثل تقديم المشروبات الساخنة أو المأكولات الدافئة أو الملابس الشتوية أو المنتجات المضادة للبرد.
  • تحسين جودة خدمتك وسرعة توصيلها، والحرص على تقديم تجربة عملاء مميزة، والاستماع إلى رأيهم وشكاويهم واقتراحاتهم، والرد عليهم بشكل احترافي وودود.
  • الانضمام إلى شبكة تابع مصر، والاستفادة من خدمات التسويق الرقمي والإدارة الذكية والتحول الرقمي التي تقدمها شركة تابع مصر لأصحاب الأعمال في مصر، والتي تساعدك على زيادة حجم مبيعاتك ووصولك إلى عملاء جدد.

وهكذا نكون قد تعرفنا في هذا المقال عبر موقع تابع مصر على كل ما نحتاجه عن تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات والمطاعم في مصر و تعرفنا على موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، وكيفية استغلال هذه المواعيد لزيادة مبيعاتنا، على أمل أن يكون هذا المقال قد قدم لكم الفائدة المرجوة، و ساعدكم في تطوير عملكم.