التخطي إلى المحتوى

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية منذ عدة أيام مضت بأنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فضلاً عن سقوط الأمطار علي بعض المحافظات الواقعة شمالاً، وبالفعل سقطت أمطار علي بعض المحافظات الشمالية صباح يوم ، ونتابع معكم من خلال موقع ” تابع مصر” التغيرات الجوية التي تصاحب حالة طقس اليوم السبت في أنحاء جمهورية مصر العربية.

هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر لها مساء الجمعة 3-11-2017، بأن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 4 من نوفمبر سيشهد العديد من التغيرات، فمن المنتظر أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض، وأكدت بعض المناطق بالجمهورية ستشهد هطولاً للأمطار.

حاله طقس اليوم السبت

من ناحية أخري، أكدت هيئة الأرصاد في بيانها الصادر حول طقس اليوم السبت بأن الأمطار ستهطل بصورة خفيفة على عدة محافظات ومنها محافظات الدلتا ، ومن المرتقب أن يكون الطقس معتدل مائلاً للبرودة بعض الشئ على معظم أنحاء الجمهورية نهاراً،  ولكن عند حلول الليل يكون الطقس بارداً قليلاً وتزداد برودته في الساعات الأخيرة من الليل.

حالة الشبورة المائية والسحب والرياح

  • على الجانب الآخر، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن ظهور الشبورة المائية سيبدو خفيفاً بعض الشيء في الصباح الباكر على المحافظات الشمالية للجمهورية.
  • أما عن  السحب المنخفضة والمتوسطة فتظهر بشكل ملحوظ على المحافظات الشمالية فضلاً عن اصطحابها لبعض الأمطار الخفيفة، وقد تهطل الأمطار بشكل ملحوظ على السواحل الشمالية، والجدير بالذكر أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتلاشي عند محافظات الوجه القبلي .
  • وعن حركة الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أقصى الغرب، الأمر الذي يؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية قليلاً.

ونوضح للمواطنين ضرورة الاهتمام بملابس الأطفال حيث ستنحفض درجات الجرارة المتوقعة ليوم السبت 4 -11-2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.