التخطي إلى المحتوى

مع بداية اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 أعلن محافظ الإسكندرية “عبدالعزيز قنصوة” عن تعليق الدراسة يوم السبت 26 أكتوبر 2019 لسوء الأحوال الجوية، حيث أفاد تعطيل المدارس بالإسكندرية يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2019 لسوء الأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد حالة من عدم استقرار الطقس خلال تلك الأيام، رغم عدم بدء موعد فصل الشتاء 2019-2020،  حيث تنخفض درجات الحرارة، ويصحبها سقوط أمطار غزيرة  لذلك جاء هذا البيان عند تعطل الدراسة يوم السبت بالإسكندرية.

تعطل الدراسة يوم السبت في 4 محافظات

ومن خلال متابعة أحداث حالة الطقس، فقد أعلنت أربعة محافظات عن تعطيل الدراسة في المدارس، وهما (الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الغربية)، وذلك بسبب ما يشهده طقس جمهورية مصر العربية من سوء الحوال الجوية، وحفاظا على الأبناء، وقد علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أدعية البرق والرعد، وكثير من الأدعية التي ندعوها لله عز وجل لاستجابة الدعاء في هذه الفترة.

تعليق المدارس بالإسكندرية يوم السبت

من خلال الخبر المنشور بجريدة “اليوم السابع” اليوم، فقد أفاد بصدور وكيل مديرية التربية والتعليم “يوسف الديب” لعموم المديريات بتعميم قرار تعليق الدراسة يوم السبت بالإسكندرية من السيد المحافظ، وذلك حفاظا على الطلاب، وكذلك توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات لحماية المنشآت التعليمية.

تعليق الدراسة يوم السبت في 4 محافظات

موقع الأرصاد الجوية

كما وضع موقع الهيئة العامة للارصاد الجوية، بيان بدرجات الحرارة ليوم السبت 26 أكتوبر 2019 في جميع محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، حيث وضح درجات الحرارة ليوم الغد السبت، وبيان بحالة الطقس.

غلق ميناء بوغازي والدخيلة اليوم

ونتيجة لسوء الأحوال الجوية، فقد أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تعليمات عن حركة الملاحة اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019:

  • تم غلق ميناء بوغازي ، والدخيلة بالإسكندرية
  • وذلك لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح
  • أعاقة الرياح لسرعة اللنشات
  • كما تسير عمليات الشحن والتفريغ للسفن على ارصفه الميناء بشكل طبيعي
  • وهذا القرار حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات
  • مركز العمليات يرفع حالة الاستعداد القصوى
  • وهذا القرار حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات
  • لتلقي إشارات الاستغاثة من السفن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.