التخطي إلى المحتوى

من خلال ما تعلنه وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول المستبعدين من التموين 2019 لتوافر شروط معينة بهم، فقد استثنت من تم سبق وأوقفت البطاقة الذكية لديه لشرط الكهرباء، حيث قبل التظلمات الخاصة لهاذ السبب، وجاء ذلك بسبب أرجاء تطبيق المحدد لحين انتهاء شركة الكهرباء بوضع حقيقة الاستهلاك الشهري للمواطنين، وتلافي المغالطات التي حدثت.

وقد وضعت وزارة التموين محددات المستبعدين من التموين 2019 المرحلة الثالثة، وذلك بعد غلق باب تظلمات المستبعدين من التموين، وذلك في يوم الأربعاء 27 مارس 2019، وظهور نتائج التظلمات، ووضحت أهم النقاط التي يتم الاستبعاد بسببها، وتم من خلال موقع دعم مصر الالكتروني، تقديم تظلمات المحذوفين من بطاقة التموين.

المستبعدين من التموين 2019 المرحلة الثالثة

والآن وضعت وزارة التموين  عدد من محددات لاستبعاد المرحلة الثالثة من البطاقات التموينية الذكية، ويمنكم الدخول موقع دعم مصر لتقديم تظلمات، حيث سبق وتم حذف من ينطبق عليه حالة من الحالات التالية في المرحلة الثانية: فاتورة المحمول التي تتعدى ثمانمئة جنيه شهريا، أو تعدى استهلاك الكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا،  أو امتلاك سيارة موديل 2014 فأكثر، أو مصروفات دراسية 20 ألف جنيه سنويا، أو شغل إحدى المناصب الإدارية العليا.

تظلمات المحذوفين عبر موقع دعم مصر  - قبول المستبعدين من التموين 2019 لشرط الكهرباء.. رابط دعم مصر لتقديم تظلمات وأسماء المحذوفين
دعم مصر للتظلمات tamwin

المستبعدين من التموين 2019

أكد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عملية استهداف غير مستحقي الدعم ستتم خلال 4 مراحل لتنقية كشوف المستفيدين من الدعم التمويني من غير المستحقين، تمت منها المرحلة الأولى خلال شهر فبراير مشيرا إلى أنه تم استهداف المستبعدين في المرحلة الثانية من خلال إنذار بسبب الاستبعاد على إيصال استلام الدعم خلال شهر مارس على أن تقبل التظلمات من بداية مارس حتى 27 من الشهر نفسه.

محددات المستبعدين المرحلة الثالثة

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن محددات استبعاد المرحلة الثالثة، لن تكون ذات محددات الاستهلاك بالمرحلة الأولى والثانية موضحا أن محددات استبعاد المرحلة الثالثة ستكون:

  • وفقا لحجم الحيازة الزراعية والأملاك
  • مشيرًا إلى أن محددات المرحلتين الأولى والثانية تضمنت معايير الاستهلاك
  • أما المرحلة الثالثة ستتضمن معايير الحيازة للأراضي الزراعية بحد أقصى 10 أفدنة أو تملك أكثر من عقار.

كما وضع المعايير التالية:

  • مصاريف مدارس اكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد
  • متوسط مصاريف المدارس لأكثر من طفل تصل إلى 20 ألف جنيه
  • ضرائب 100 ألف جنيه فاكثر
  • أكثر من سيارة موديل 2011 فاكثر
  • سيارة موديل 2015 فأعلي

من التموين 2019 المرحلة الثالثة .. رابط دعم مصر لتقديم تظلمات وأسماء المحذوفين - قبول المستبعدين من التموين 2019 لشرط الكهرباء.. رابط دعم مصر لتقديم تظلمات وأسماء المحذوفين

رابط تقديم تظلمات وزارة التموين

من خلال الدخول على موقع دعم مصر الالكتروني، يتم تقديم تظلمات عدالة من خلال الأيقونة الخاصة، وتقديم التظلم والمستندات المطلوبة، وانتظار فحص الطلب.

التعليقات

  1. برجاء اعلامي عن تخفيض البطاقه من 5 افراد الي 3 افراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.