ما هي قصة حازم عبدالله المطرفي
قصة حازم عبدالله المطرفي

شغلت قصة حازم عبدالله المطرفي الرأي العام السعودي خاصة وأن مستقبل الشاب كان على المحك مما دفع والدته لمناشدة أهل الخير في السعودية لمساعدته، لذلك سيبين موقع تابع مصر التفاصيل الكاملة حول قصة الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي وهل تم عتق رقبه حازم أم لا.

من هو حازم عبدالله المطرفي

حازم المطرفي شاب سعودي في ال 19 من عمره وينتمي إلى أحد القبائل السعودية المعروفة، وقد عانى حازم من السجن لمدة ثلاثة أعوام حيث تم سجنه بتهمه القتل منذ عام 2020 حينها كان عمره 16 عام فقط.

قصة حازم عبدالله المطرفي

فيما يلي القصة الكاملة لحازم عبدالله المطرفي:

  • خلال خلاف حصل بين قبيلتين سعوديتين قام حازم المطرفي الذي ينتمي لأحدى القبيلتين بمحاولة فك  المشاجرة إلا أنه قام وعن طريق الخطأ حسب أقوال الشهود بقتل عبدالرحمن عيضة وهو شاب من القبيلة الأخرى وذلك عام 2020.
  • ألقت السلطات السعودية القبض على حازم وتم سجنه وصدر قرار في الفترة الماضية بحق القبيلة صاحبة الدم بطلب فيدية لعتق رقبة حازم، فقامت قبيلة المقتول بطلب 15 مليون ريال سعودي.
  • توسط الكثير من الوجهاء السعوديين لدى القبيلة صاحبة الدم لتخفيض الدية وقام أحد أفراد قبيلة حازم بثني ركبتيه أما أفراد القبيلة الأخرى وترجاهم بتخفيض الدية فتم تخفيضها ل12 مليون ريال.
  • في اليوم الوطني السعودي لم تكن قبيلة حازم قد جمعت سوى نصف مليون ريال، فما كان من أم حازم المطرفي سوى الخروج بمقطع فيديو تطالب فيه السعوديين بنجدتها ومساعده ولدها.
  • انتشر المقطع كالنار في الهشيم وسارع السعوديين للتبرع على الحساب الذي يتم جمع الدية ضمنه وتم جمع مبلغ الدية كاملاً يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023.

قصة حازم عبدالله المطرفي

والدة حازم عبدالله المطرفي

على الرغم من أنه لم يعرف حتى الآن اسم والدة حازم إلا أنها سيدة سعودية الجنسية، انتشر مقطع الفيديو لها وهي تناشد أهل الخير للتبرع وعتق رقبة ولدها حيث كان متبقي من مبلغ الفدية 11.5 مليون ريال وباقي 14 يوم على جمعها، وبسبب هذا المقطع تم جمع الدية خلال حوالي 3 أيام.

قصة حازم عبدالله المطرفي

إلى هنا نكون قد سردنا قصة حازم عبدالله المطرفي وكيف كان لامه الدور الأهم في عتق رقبته ودفع مبلغ الدية للقبيلة صاحبة الدم وحماية ولدها من الموت أو السجن المؤبد.