تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيا فترة منع التجول
تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna

تقوم المملكة العربية السعودية من حرصها على المواطنين والمقيمين بها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، بعمل خدمات إلكترونية في كثير من الخدمات المطلوبة، حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بإطلاق تطبيق توكلنا ، حيث يتم تحميل تطبيق توكلنا عبر الهواتف المحمولة، وذلك للتمكن من استخراج تصاريح التنقل إلكترونيا خلال فترة منع التجول.

تحميل تطبيق توكلنا

من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها السعودية بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين، وضع تطبيق تطمن وزارة الصحة، وذلك للحد من التجمعات، لمواجهة وباء كوفيد-19، تلك الجائحة الوبائية عابرة القارات، فقد وضع تطبيق لمنسوبي القطاعات العامة والخاصة، و كذلك للأفراد، حيث وضع التطبيق بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية وعدد من القطاعات.

ألية تطبيق توكلنا

يتم تطبيق توكلنا لإدارة التصاريح الالكترونية  للعاملين بالقطاعات الحكومية، والجهات الخاصة المستثناة من حظر التجول، وكذلك الأفراد، وذلك استثناء المواعيد الطبية، ومندوبي توصيل الخدمات المطلوب منهم تصاريح للتنقل، حيث يتم من خلال هذا التطبيق لتيسير تنقلهم.

الشرائح المخصصة لتقديم طلب تصريح تنقل

هذه الشرائح التي أعلنت عنها سدايا للتقديم على تطبيق توكلنا التجريبي

  • موظفي الجهات الحكومية المستثناة من المنع
  • مندوبي تطبيقات التوصيل
  • موظفي القطاع القطاع الخاص المستثناة من المنع
  • أصحاب المواعيد الطبية

إدارة تصاريح التنقل الالكترونية

  • تتم التصاريح الالكترونية من خلال تخصيص 4 ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للحصول على متطلباته التموينية.
  • مواعيد الأربع ساعات الأسبوعية تنتهي يوم الساعة 11:59 مساءً

مخالفة قرار  منع التجول

أفاد موقع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بأنه إذا  تم مخالفة الحظر والساعات المقررة، وذلك لآمر طارئ فسيتم تسجيل مخالفة من رجال الأمن ضده، وله حق تقديم طلب اعتراض عبر منصة أبشر، ثم ينتظر النتيجة بالقبول أو الرفض.

كيفية استخدام تطبيق توكلنا

رابط تطبيق توكلنا

إليكم رابط موقع الهيئة السعودية، والتي تتضمن شرحا للتطبيق كاملا، ونقدم لكم رابط التحميل له عبر الهواتف الذكية:

خطوات التسجيل في تطبيق تصاريح التنقل

يتم من خلال تحميل التطبيق، ثم بدء عملية تسجيل البيانات، ووضع كلمة مرور لا تقل عن (12) خانة، واتباع الخطوات، وستصلك رمز التحقق على جوالك المسجل في أبشر لتفعيل الحساب.