قائمة اسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2019 الجديدة وبيان سعر 20 صنف
قائمة اسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2019

بداية من يوم 1/12/2019 يتم صرف السلع التموينية وفق أسعار التموين التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث أعلنت قائمة أسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2019 الجديدة، والتي تتضمن تخفيض أسعار السلع الأساسية من التموين وذلك في الزيت والسكر والأزر والدقيق المعبأ بلاستيك، وموقع تابع مصر يقدم لكم قائمة الأسعار الجديدة.

قائمة اسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2019

وضعت وزارة التموين قائمة أسعار السلع التموينية الجديدة، التي تبدأ شركات الجملة في صرف مقررات التموين المدعمة لشهر ديسمبر بتلك الأسعار، وكذلك من خلال بقالي التموين ومنافذ التوزيع، وفق المخصص لكل فرد في بطاقة التموين بقيمة خمسون جنيها للدعم التمويني، ويتم كذلك تقديم التظلمات عبر موقع بوابة دعم مصر، وفق الشرح السابق بالموقع عن كيفية تقديم تظلم، وتم تخفيض اسعار اربع سلع تموينية خلال الأيام الماضية، وذكر أن التخفيض جاري بداية من صرف تموين شهر ديسمبر 2019.

بيان سعر السلع التموينية التي تم تخفيضها

ذكر وزير التموين والتجارة الداخلية عن اسعار السلع الأربعة التي تم تخفيضها وهي:

  • تخفيض سعر الأرز جنيها ليكون سعر الكيلو 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات.
  • تخفيض سعر عبوة الزيت الخليط جنيهان ليصل سعرها 17 جنيها بدلا من 19 جنيها.
  • إلغاء زيت العباد
  • خفض سعر كيلو السكر جنيها واحدا ليصبح 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه
  • وتخفيض سعر كيلو الدقيق المعبأ في عبوة بلاستيكية 25 قرشا ليبلغ سعره 6.5 جنيه بدلا من 6.75 جنيه
  • إلغاء الدقيق المعبأ ورقي

بيان اسعار السلع التموينية لشهر 12/2019

هذا بيان لسعر كل سلعة تموينية، يتم صرفها اعتبارا من 1/ 12/ 2019.

ومن هذه القائمة نجد أنه محدد فيها السعر للتاجر، وهامش الربح المتحصل عليها، وبيان سعر الصنف للمستهلك، حيث تتضمن القائمة نحو 20 صنف من السلع التموينية.

أخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية

  • ومن ضمن الأخبار الخاصة بالتموين، فقد تقرر مد فترة التظلمات على بطاقة التموين حتى منتصف شهر ديسمبر 2019 المقبل، وذلك للتسهيل على المواطنين في تقديم التظلمات ومعرفة النتيجة.
  • كما سيتم إضافة المواليد بالانتهاء من تنقية المنظومة من الأشخاص غير المستحقين وفق شروط الحذف السابق وضعها على أربعة مراحل.