سام مرسي يؤدي مناسك العمرة مع زملائه ونبذة عن لاعب المنتخب المصري
سام مرسي يؤدي مناسك العمرة

قام لاعب المنتخب المصري “سام مرسي” الذي يلعب في نادي “لويجان الإنجليزي” بأداء مناسك العمرة هو وبقية لاعبي المنتخب المصري اليوم في السعودية، ولقد قدمت بعثة المنتخب المصري من ضمنهم سام مرسي اليوم إلى السعودية بعد أن قدمت لهم وزارة الرياضة السعودية دعوة لزيارة السعودية، ولقد استغرقت الرحلة سبع ساعات من أكرا عاصمة غانا إلى مدينة جدة بالسعودية.

سام مرسي

ولعدم قدرة سام مرسي على التحدث بالعربية أو فهمها فقد شرح له زميله محمد النني الذي يلعب لنادي أرسنال الإنجليزي مناسك العمرة نظرا لإجادته اللغة الإنجليزية، هذا وبعد أن يؤدي أعضاء بعثة المنتخب المصري المكونة من 24 لاعبا مناسك العمرة في السعودية سيتم عمل حفلة تكريم اللاعبين المصريين وعددهم أربع وعشرون لاعبا.

سام مرسي يؤدي مناسك العمرة
سام مرسي يؤدي مناسك العمرة

الجدير بالذكر أنه كانت نتيجة مباراة غانا مع المنتخب المصري التعادل بهدف لكل منهما حيث سجل هدف المنتخب المصري اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” في الدقيقة 60 من المباراة، وقد تأهل المنتخب المصري لتقيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد مباراته مع الكونغو والفز بها بنتيجة هدفين مقابل هدف، والتي أقيمت في مصر على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

نبذة عن اللاعب سام مرسي

أسمه كاملا سام سيد مرسي ولد في 10 سبتمبر 1991في ولفر هامبتن في إنجلترا، وهو لاعب إنجليزي من أصول مصرية حيث أن والده مصري وأمه إنجليزية لذا فهو لديه الجنسيتين المصرية والإنجليزية، وديانته الإسلام هو وأشقاؤه ولكنه لا يتحدث العربية أبدا، هذا وقد قال سام مرسي أنه يحب أكلة الفول المصرية لأن والده يجيد طهيها.

  • لعب لنادي “بورت فايل” عام 2008، وحقق أول فوز له عام 2010 وقام بمساعدة النادي بتأمين الخروج من دوري الدرجة الثانية عام 2012_2013
  • ثم التحق بعدها لنادي “تشيسترفيلد” عام 2013 ، وشارك مع النادي في نهائي دوري الكأس لكرة القدم عام 2014 ،وساعد النادي على الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية عام 2014
  • وتم بيعه لنادي “ويجان أتلنتك” في يناير 2016 ، وبمساعدته فاز فريقه بدوري الدرجة الأولى في 2015_2016.
  • انضم سام مرسي لمنتخب مصر في عهد فيكتور ولعب 44 دقيقة في لقاء ودي مع غينيا وانتهى هذا اللقاء بالتعادل 1_1
  • كما شارك سام مرسي في المباريات التي خاضها المنتخب المصري للتأهل لكأس العالم 2018.