حالة الطقس اليوم وتوقعات هيئة الأرصاد .. جو غير مستقر وهبوب عاصفة يوم الخميس
حالة الطقس اليوم

نرصد لكم اليوم من خلال موقعنا ” تابع مصر “حالة الطقس اليوم من خلال توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ،يتوقع خبراء الأرصاد هبوب رياح محملة بالأتربة علي شمال البلاد وشمال صعيد مصر تصل قوتها إلى حد العاصفة بخاصة علي المناطق المكشوفة.

توقعات لنشاط رياح علي البحر المتوسط مما يحدث اضطراب في الملاحة ، كما يتوقع تكاثر للسحب منخفضة ومتوسطة في الشمال مصحوبة بهطول أمطار بخاصة علي السواحل الشمالية وتمتد إلى منطقة وسط سيناء وكذلك مناطق الوجه البحري بينما تكون خفيفة علي القاهرة.

حالة الطقس
حالة الطقس اليوم وتوقعات هيئة الأرصاد

حالة الطقس اليوم

يتوقع أن يكون الطقس معتدل نهارا وشديد البرودة أثناء الليل واليكم توقعات هيئة الأرصاد لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء 17/1/2018

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة اليوم

  • القاهرة : العظمي 20 درجة و الصغرى 12 درجة
  • الإسكندرية : العظمي 19  درجة  و الصغرى  13 درجة
  • مطروح : العظمي 20  درجة  و الصغرى  11 درجة

حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر

  • يتوقع أن يحدث اضطراب في البحر المتوسط وارتفاع مستوي الموج إلى 4 إلى 5 أمتار وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.
  • تشير التوقعات إلى أن حالة البحر الأحمر تتفاوت بين معتدلة إلى مضطربة ويرتفع الموج إلى مسافة متر إلى مترين ونصف ،وبالنسبة للرياح السطحية تكون شمالية غربية.

تصريحات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد

صرح دكتور “أحمد عبد العال” أن من المتوقع تعرض البلاد لطقس سيء وعدم استقرار في الأحوال الجوية في يومي الخميس والجمعة من هذا الأسبوع ،وتنشط رياح محملة بالأتربة علي معظم أنحاء الجمهورية وتبلغ ذروتها علي بعض المناطق.

كما أشار إلى انخفاض في مستوي الرؤية الأفقية علي الطرق وبخاصة الصحراوية بسبب هبوب الرياح ،وحدوث اضطراب في حركة الملاحة سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط.

ويسود طقس مائل للبرودة يوم الجمعة واحتمال سقوط أمطار علي مختلف محافظات الجمهورية.