التخطي إلى المحتوى
رابط نتائج نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442
نتائج نظام نور

تعرف على نتائج نظام نور على تابع مصر، ولكن أولًا لابد لك من أن تعرف ما هو نظام نور الالكتروني؟ يعد نظام نور الالكتروني أحد الأنظمة الالكترونية التي تخص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية والجدير بالذكر أن هذا النظام المسمى نور، يقوم بتوفير خاصية الاستعلام على نتائج الدرجات الشهرية، والنتيجة النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

نظام نور

قامت المنظمة الحكومية بتطوير نظام نور بأحدث الطرق التكنولوجية، حتى يستطيع أن يقدم ما يحتاج إليه الفريق التعليمي، والطلاب، وأولياء الأمور، لكي توفر الجهد على ولي الأمر والمعلم والطالب، ولا سيما بعد انتشار جائحة كورونا، وقيام المملكة بفرض الحظر الكامل في المملكة، ومن ضمن الخدمات التي قامت المنظومة بتطويرها في نظام نور، هو إتاحة فرصة تسجيل الطلاب المستجدين من خلاله، دون الحاجة لأن يذهبوا إلى الإدارات التعليمية أو المدارس.

نتائج نظام نور للطلاب

  • لقد تأهبت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتنشيط الرابط الخاص بنظام نور، لمعرفة النتائج ولكن بالرقم القومي فقط.
  • كما تتوفر على الموقع جميع نتائج المرحلة الثانوية، والابتدائي، والمتوسط، بجميع مراحلهم.
  • كما أنه يستطيع الطلاب سحب النتائج التي تخصهم بكل بساطة وسهولة، ولكن لابد من أن تتبع الخطوات بطريقة صحيحة، لأنها توضح كيف يمكنك استخراج إشعار النتائج لكل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.
نتائج نظام نور
نتائج نظام نور

خطوات سحب النتائج واستخراج الشهادة

أصبحت النتائج والدرجات الخاصة بمراحل التعليم المختلفة متاحة لأولياء الأمور والطلاب، والأن بعد انتهاء الاختبارات حان دور معرفة النتائج النهائية للفصل الدراسي الثاني.

عادة ما يكون أول شيء نفعله هو السحب من خلال إشعار النتائج بحساب ولي أمر الطالب، وبعد ذلك يتم تنشيط بالنتائج نظام نور بالهوية وإليك الخطوات لتستطيع تفعيل ذلك الرابط:

  •  أولاً: تقوم بالدخول إلي رابط نظام نور الإلكتروني، بالتحديد موقع نور للنتائج.
  • ثانياً: تبدأ بكتابة البيانات المطلوبة ولا توجد مشكلة إن أردت تسجيل حساب ولي الأمر، أو لم ترد.
  • ثالثاً: تقوم باختيار السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي ينتمي لها الطالب.
  • رابعاً: قم بتحديد الفصل الدراسي الثاني، واختيار الاسم.
  • خامساً: تستطيع طباعة إشعار الدرجات بكل بساطة وسهولة.

وبذلك نكون قد بينا لكم، نظام نور ودوره الفعال بالنسبة إلى المنظومة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وكيف يتمكن الطالب من استخراج الدرجات الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *