التخطي إلى المحتوى

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية عن تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 1441 بسبب في شهر رمضان المبارك عن موعده الرسمي في اليوم الخامس والعشرون من كل شهر، ويأتي ذلك لحلول هذا اليوم مع عيد الفطر المبارك 1441 -2020، ولذلك تم التقديم ليوم الصرف في الثامن عشر من شهر مايو، وسيتم إيداع المعاش مع بدل الغلاء.

تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 1441 السعودية

بشرة لكل المواطنين الذي يتقاضون معاش التقاعد والمستفيدين لشهر رمضان المبارك، حيث سيتم إيداع المبلغ المستحق عبر الحساب البنكي للمستفيد يوم الاثنين المقبل، وهذا يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، من خلال تقديم خدمات عن بُعد عبر موقعها الالكتروني.

استعلام رواتب المتقاعدين بالسعودية

يتم الدخول على البوابة الالكتروني في موقع المؤسسة العامة للتقاعد، أو الدخول على بوابة النفاذ المعجل، وكذلك تطبيق تأميناتي، ويتم منهم الدخول على الخدمة المطلوبة والاستعلام عن الراتب، وكثير من الخدمات المقدمة إلكترونيا خلال البوابة، وذلك في ظل وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي عمل على منع التجمعات، وحظر التجول في المملكة العربية السعودية سواء الكلي أو الجزئي.

موعد إيداع معاشات مايو 2020

سيتم إيداع رواتب المتقاعدين لمعاشات شهر مايو 2020 يوم الاثنين الموافق 18-5-2020، ويستعلم عبر البوابة الالكترونية المخصصة بالموقع الالكتروني، حيث يتم الدخول من خلال كتابة بيانات الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور.

أنظمة التقاعد بالمؤسسة العامة للتقاعد

وضعت المملكة العربية السعودية العديد من أنظمة التقاعد الخاصة بحسب كل فئة سواء مدنيين أو عسكرين لحماية حقوقهم واسرهم، وذلك تحت مظلة تأمينية، ولذلك وضعت أربعة انظمه وهم:

  • نظام التقاعد المدني: وهذا النظام يخضع له العاملين بالجهات والمؤسسات الحكومية.
  • نظام التقاعد العسكري: يخضع له القوات المسلحة والهيئات والمؤسسات العسكرية.
  • نظام تبادل المنافع: وهم الذي تم نقلهم بين القطاع العام والخاص.
  • النظام الموحد: يطبق على ما ينظمه التقاعد أو التأمينيات الاجتماعية في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عندما يعمل احد مواطني الدولة في دولة أخرى.

خطوات استعلام معاشات شهر رمضان 1441

  • يتم دخول البوابة الالكترونية
  • ثم تسجيل بيانات الدخول
  • اسم المستخدم
  • كلمة السر
  • ثم دخول

وهنا يتم دخول المؤسسة والقيام بكافة الخدمات المطلوبة والمتاحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.