التخطي إلى المحتوى

اقترب بدء حساب المواطن السعودي من إصدار الدفعة الأولي وموعد صرف حساب المواطن 1439، الذي اقره وزير العمل والتنمية الاجتماعية، حيث اقر إعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة للدفعة الأولى من حساب المواطن، والمقرر أن يتم الصرف لها نهاية شهر أكتوبر الحالي 2017، وفق  ما أفادت به صحيفة”سبق” عبر منشورها الصادر بتاريخ 23 أكتوبر 2017.

موعد صرف حساب المواطن 1439

ويذكر أن موعد صرف حساب المواطن 1439 سوف ينتظر كافة البيانات الرسمية وكافة السياسات الخاصة بالبرنامج خلال الأيام المقبلة، وطريقة الصرف، حيث ذكرت مصادر أن وزير العمل قام بربط الحسابات البنكية الخاص بالمواطنين بالبرنامج، وقد تلقى عدد من المستفيدين رسائل تفيد التحقق من الحسابات البنكية، وانه تم ربطها ببرنامج حساب المواطن، تمهيد لموعد الصرف.

التسجيل في حساب المواطن

منذ بدء المواطنين في التسجيل بحساب المواطن وهم ينتظرون التوجيهات الرسمية لتفعيل البرنامج وخطة سياسة برنامج حساب المواطن تمهيدا لتحديد موعد صرف حساب المواطن 1439لمن تقدموا من أوائل التسجيل عبر البرنامج منذ شهر فبراير  الماضي لعام 2017 م – 1438 هـ، والذي جاء هذا البرنامج من أجل تخفيف العبء عن المواطنين مع الإصلاحات المختلفة على السر السعودية.

مؤسسة النقد العربي السعودي

ويذكر أنه هناك توقعات بإصدار  مؤسسة النقد العربي السعودي توجيهات للبنوك والمؤسسات المصرفية بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند موعد صرف حساب المواطن 1439، واقترب إعلان وزير العمل السعودي عن صرف البدل النقدي بحساب المواطن للدفعة الأولي، في نهاية شهر أكتوبر الجاري 2017، وذلك مع حاجة المواطنين السعوديين مع مواكبة رفع أسعار الطاقة والمياه.

برنامج حساب المواطن

مازال التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي مفتوح لكل السعوديين والسعوديات، والذي يكون التسجيل من رب الأسرة، والمستقل سواء رجل أو امرأة، متزوج أم ، وللسعودية المتزوجة بأجنبي، ولحاملي بطاقات التنقل، ولم تعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد لغلق باب التسجيل عبر موقع حساب المواطن الإلكتروني.

ومن خلال الإحصائيات التي ذكرت حول أعداد المستنفدين والمستحقين في موعد صرف حساب المواطن 1439 نهاية شهر أكتوبر الجاري وصل إلى عدد 3.6 مليون شخص من أرباب الأسر، والتابعين بلغ عددهم نحو 8.1 مليون شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.