التخطي إلى المحتوى

كل المصريين يعلمون ان شهر يوليو من كل عام، هو موعد زيادة اسعار الوقود والكهرباء، وفق الخطة الخمسية التي وضعت لرفع الدعم عن الوقود والكهرباء في مصر، حيث اقترب موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019 في مصر، والمقرر له شهر يوليو من كل عام، وقد افاد بذلك المتحدث الرمس لوزارة الكهرباء والطاقة خلال حوار عبر القنوات الفضائية، مؤكدا ذلك الموعد المقرر لتطبيق الزيادة في الأسعار وفق الخطة الموضوعة، مناشدا المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين باستبدال العداد القديم بالعداد مسبوق الدفع.

موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019 في مصر

الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء 2019 في مصر ستكون قبل حلول شهر يوليو لعام 2019، حيث اكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، من خلال اتصاله في برنامج “صباح الورد” على قناة “ten”، حيث أفاد أنه يتبقى 3 سنوات فقط لرفع الدعم وتوجيهه للفئات الأكثر احتياجا.

المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء

هذا بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أثناء مداخلته في حوار ببرامج “صباح الورد” ومضمون ما ذكره حول العداد الذكي واهميه تحويل العداد القديم إلى عداد الكارت.

فيديو المتحدث الرسمي

فائدة العداد الذكي مسبوق الدفع

ذكر المتحدث الرسمي أن الزيادة ستسير وفق الخطة الزمنية المحددة، والمتوقع أن تكون في شهر يوليو 2017، حيث يوجد دعما تبادليا داخل شرائح الاستهلاك، وقد عن أهمية العداد الذكي:

  • أفاد أنه يتم التحكم في العداد الذكي من خلال مركز التحكم
  • يتم التحكم من خلال شركة التوزيع لتحديد القيمية المستهلكة
  • عند اقتراب النفاذ يتم تلقي المواطن رسالة تبيه
  • العداد الذكي مبرمج للحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل
  • من حق المواطن تغيير العداد القديم واستبداله
  • يسهل شحن العداد الذكي عن طريق الموبايل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *