التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة التربية والتعليم بالاستعداد اليوم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والتي من المنتظر أن تبدأ في نهاية شهر ديسمبر القادم وتستمر حتى الثامن عشر من يناير 2018، وتبدأ أجازة نصف العام من يوم السبت 20 يناير وحتى يوم الخميس الأول من فبراير.

موعد امتحانات نصف العام

وتقوم مديريات التعليم في كافة أنحاء الجمهورية بوضع جداول الامتحانات مع مراعاة تزامن أعياد المسيحيين مع ألامتحانات وجميع المناسبات الرسمية التي توافق وجود فترة الامتحانات.

وهذا العام تم تطبيق قرارين تم إصدارهما من جانب وزارة التربية والتعليم هما:

  • هو إلغاء الميد التيرم حيث ستكون الامتحانات في فترتي نصف العام وآخر العام وستكون امتحانات طلاب النقل في جميع ما درسوه في النصف الدراسي الأول كاملة .
  • أما القرار الأخر فهو خاص بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل ويتم تنظيم الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية وليس على مستوى الجمهورية وأن يقوم معلمين من خارج المدرسة بتصحيح الامتحانات حتى يتم ضمان جديتها.

موعد امتحانات نصف العام الدراسي الأول 2018

تشديد على المديريات التعليمية

وشدد الدكتور رضا حجازي على المديريات التعليمية بأن يقوموا:

  • باتخاذ اللازم لضمان معايير الجودة في وضع الامتحانات،
  • وأيضا التصحيح ورصد النتائج
  • كما شدد أيضا على ضرورة السرية التامة في رصد الدرجات
  • وعدم الإعلان عن أي نتيجة قبل اعتمادها رسميًا
  • وإعلان النتائج كما هي دون أي تغيير حتى لو كانت منخفضة مع محاولة تحسين المستوى في الفصل الدراسي الثاني
  • وتوضيح النتائج لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معا وذلك من الصف الثالث الابتدائي وحتى الانتهاء من التعليم الأساسي .

مطالب أولياء الأمور

ولقد طالب أولياء الأمور بإلغاء الوحدة الأخيرة من كل فصل دراسي معللين ذلك بكبر المنهج، ولكن الدكتور رضا حجازي وضح أن الوزارة نقحت المنهج قبل أن تعطيه للمطبعة لطبعه في كتب وقامت بإلغاء التكرار والحشو وذلك لأن المناهج وضعت حسب ما هو ضروري أن يدرسه الطالب لذا لا يمكن إلغاء أي جزء من المنهج، ولكن حجازي أكد أنه من الممكن لمستشاري المنهج تحديد بعض من أجزاء المنهج وتحديده للقراءة فقط.

موعد امتحانات محافظة القاهرة

وبالنسبة لمديرية القاهرة فقد أعلنت عن موعد امتحانات نصف العام يوم 23 ديسمبر مبكرا عن ما وضعته الوزارة لكثافة عدد الطلاب في الفصول مما يستحيل معه إجراء الامتحانات جميعها في وقت واحد وسيتم التقديم بالنسبة للمراحل الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية حيث ستكون في موعد سابق عن بقية المراحل التعليمية الأخرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.