التخطي إلى المحتوى

قالت مصادر يمنية أنه تم مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية، بعد أن حدث اشتباك بينها وبين موكب صالح كما قتلت معه بعضا من مرافقيه، كما قالت  المصادر اليمنية أنه كان برفقة علي عبد الله صالح الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا واللواء عبد الله محمد القوسي وأيضا القيادي ياسر العوضي.

مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

وأضافت المصادر اليمنية أنه عند اتجاه موكب من الستين ناحية سنحان كانت تلاحقه أطقم حوثية حوالي 20 مركبة عسكرية وعندما وصل الموكب بالقرب من قرية الجحشي ألقت النار في اتجاه سيارات موكب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح حيث كان يستقلها صالح قيادات حزبه، نتج عن ذلك مقتل الرئيس اليمني السابق.

وأكملت المصادر قائلة أن المليشيات الحوثية أنزلت صالح من سيارته ثم قامت بقتله دون أن يطرف لها رمش، كما قامت الميليشيات أيضا بقتل عارف الزوكا الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر ، أما عن مصر العميد طارق علي عبد الله صالح فهو لا يزال غامضا.

علي عبدالله صالح

ووضحت مصادر أخرى في العاصمة اليمنية صنعاء أن مليشيات الحوثي الإيرانية تجمعوا أمام القصر الجمهوري، وذلك حتى تشن هجوما على الحي السياسي وعلى جامع الصالح أيضا، على جانب آخر قام التحالف العربي بشن هجوم مضاد من الغارات على مليشيات الحوثي شمالي صنعاء، وهذا بعد أن عادت الاشتباكات من جديد في الحي السياسي وشارع الجزائر بالعاصمة اليمنية.

تجدد الاشتباكات بين الأطراف

وهذه التطورات جاءت بعد أن قامت المليشيات الحوثية:

  • قتلها للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وهذا كان بعد أن اعتقلته حيا هو ومجموعة من قيادات حزبه.
  • وأيضا أصيب خالد نجل علي عبد الله صالح.
  • وبالنسبة لعارف الزوكا فالأنباء تتضارب بشأنه فالبعض قال أنه قتل والبعض قيل أنه لم يقتل.

ولقد أعلن حزب المؤتمر الشعبي أنه سيستمر في حربه مع المليشيات الحوثية حيث أنها كانت الوصية الأخيرة قبل مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.