معرض الكتاب بالرياض
معرض الكتاب بالرياض

يعد معرض الكتاب بالرياض أحد أبرز الأحداث الثقافية والأدبية في المملكة العربية السعودية،  حيث يعقد المعرض في العاصمة السعودية بشكل سنوي ويجذب آلاف الزوار من مختلف أنحاء المملكة والدول المجاورة، وسوف يقدم لك موقع تابع مصر أهم ما تحتاج معرفته عن معرض الكتاب بالرياض من خلال هذا المقال.

موعد بدء معرض الكتاب بالرياض ٢٠٢٣

يبدأ معرض الكتاب بالرياض هذا العام في٢٨ أيلول/ سبتمبر الساعة الثامنة صباحاً و يستمر لمدة عشرة أيام حتى ٧ تشرين الأول/ أكتوبر في تمام الساعة ١٢ ليلا، وهو يشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

معرض الكتاب بالرياض

معرض الكتاب بالرياض

يعتبر المعرض فرصة للقراء والكتّاب والناشرين والمثقفين للتواصل وتبادل الأفكار والمعرفة حيث يتم عرض آلاف الكتب من مختلف التخصصات والمواضيع، بدءًا من الأدب والشعر والروايات إلى العلوم والتاريخ والفنون وغيرها، كما يتم تنظيم جناح خاص للناشرين المحليين والدوليين لعرض إصداراتهم الجديدة والمتنوعة.

بالإضافة إلى عروض الكتب، يقدم المعرض مجموعة من الفعاليات الثقافية والأدبية، و يتم تنظيم جلسات توقيع الكتب مع الكتّاب المحليين والعرب والدوليين المشهورين، وكذلك هناك ندوات ومحاضرات حول مواضيع مختلفة تهم القراء والكتّاب والمثقفين، يشارك فيها عدد من الشخصيات المعروفة في مجال الأدب والثقافة بالإضافة إلى ذلك فهناك الكثير من الفعاليات الموسيقية والمسرحية وفنون الطبخ حيث يوجد مواعيد محددة لكل فعالية أو ورشة يتم الإعلان عنها مسبقاً.

فعاليات معرض الكتاب بالرياض المخصصة للأطفال

لا يقتصر مَعرض الكتَاب بالريَاض على الكبار فقط، بل يوفر أيضًا فعاليات للأطفال، حيث يتم تنظيم أنشطة ترفيهية وتعليمية لهم، مثل قصص الأطفال وورش الرسم والحكواتي، و يهدف هذا التوجه إلى التشجيع على حب القراءة لدى الأطفال وتعزيز ثقافتهم.

معرض الكتاب بالرياض

فعاليات معرض الكتاب بالرياض للشباب

يقدم مَعرض الكتَاب بالريَاض كل عام فرصة للناشرين والكتّاب الجدد لعرض إصداراتهم والترويج لأعمالهم، حيث يوفر مساحة خاصة للكتّاب الشباب والذين يعانون من صعوبة في الوصول إلى القراء، بما يمكنهم من عرض كتبهم وإقامة جلسات توقيع للتعريف بأعمالهم والتواصل مع القراء.

كيف أحجز تذاكر معرض الكتاب بالرياض وكم يبلغ سعر التذكرة

يمكنك حجز تذاكر مَعرض الكَتاب بالريَاض بسهولة عبر الانترنت من خلال الخطوات التالية:

يختلف سعر التذكرة بحسب الفعالية و هي تتراوح بين ٥٠ ر.س حتى ٣٥٠ ر.س وهذا يعتمد على نوع الفعالية وعلى كونك من الحضور أو من المشاركين.

في الختام، يعد مَعرض الكتَاب بالريَاض فرصة رائعة للقراء والكتّاب والناشرين للاستمتاع بالثقافة والأدب، وقد قدم لك موقع تابع مصر فكرة جيدة عن مَعرض الكتَاب بالريَاض وفعالياته وأنشطته المعتادة وطريقة الحجز لحضور فعاليات المعرض المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.