التخطي إلى المحتوى

يعتبر قصة مسلسل قيامة أرطغرل من أكثر المسلسلات التاريخية والتي لاقى مشاهدات كثيرة على مستوى العالم العربي، ومن أشهر المسلسلات التركية التي يتم عرضها حالياً، حيث حظي بنسبة مشاهده عاليه، نظراً للأحداث التاريخية الشيقة التي تصور الواقع خلال حقبة زمنية معينه، والجدير بالذكر أن المسلسل التركي  يواصل تحطيم الأرقام القياسية من حيث نسب مشاهدته، وينتظرون الآن ويبحث عن موعد عرض حلقات المسلسل في الجزء الخامس، والتي تبدأ في تاريخ 7-11-2018. .

والآن ينتظر عشاق الدراما التركية موعد حلقات الجزء الخامس والقنوات الناقلة مسلسل ارطغرل، والسر وراء انجذاب الكثير من متابعي المسلسلات التركية إلي المسلسل التاريخي هو الدقة والجودة العالية التي يمتاز بها هذا المسلسل من حيث الإنتاج والإخراج والتمثيل و المؤثرات الموسيقية التي تعطي طابعاً مميزاً فتشعر وكأنك تعيش معهم بأحداث القصة.

مسلسل قيامة أرطغرل
مسلسل قيامة أرطغرل

 

مسلسل قيامة أرطغرل

تتنقل أغلب أحداث المسلسل بين ولايتي حلب وأنطاكية وذلك في القرن الثالث عشر، الذي يُعرف بزمن النزاعات والصراع على السلطة، حيث كانت الإمبراطوريات تتصارع بين بعضها على الاستحواذ والسيطرة على المنطقة بأكملها، وفي نفس الوقت داهمت قبائل التركمان المنطقة بينما كان كلاً من المغول والروم يتنازعان عليها.

حقبة النزاع الديني

من ناحية أخري، تُعرف هذه الحقبة الزمنية بالتزعزع الديني حيث كان الدين الإسلامي يعاني من الكثير من المشاكل، وكان العالم في ظل كل هذه الصراعات بحاجة إلي بطل مغوار يتحدى الجميع، وبالفعل ظهر أرطغرل ليعلن تحديه لكل النزاعات والصراعات.

أرطغرل بن سليمان شاه

  • وبعد أن اشتد عود “أرطغرل بن سليمان شاه”، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية
  • بدأ في رحلة بحث عن قطعة أرض لتكون مقراً له هو وقبيلته التي كانت تتكون من 400 خيمة وذلك لإنهاء الأزمة التي يواجهونها في كل مكان بعد عبور مرحلة طويلة من الشعور بالخوف وانعدام الأمان واليأس
  • ولكن مع كل هذه الظروف تمكن أرطغرل من التغلب على أعدائه الذين كانوا يتمثلون في الإمبراطورية الرومانية والمغولية.
أرطغرل

 

  • وبعد مرور فترة ليست بالقصيرة، تمكن أرطغرل من القضاء على اليأس فواجه كل المصاعب والعقبات
  • وتمكن من الانتصار على أعدائه جميعاً بالصبر والعزيمة والدهاء
  • وتمكن من وضع يده على قطعة أرض ثمينة أهداها لقبيلته ليستقروا عليها لينهي بذلك معاناتهم الطويلة
  • ليتم تصنيفه ضمن الرجال الذين قاموا بتغيير خارطة العالم أجمع
  • فهو يعد من قام بتأسيس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت قي قارات العالم القديم وهم “أسيا وإفريقيا وأوروبا”.

  • بعد ذلك، تواجه قبيلة “كايي” الكثير من المضايقات من قبل المغول
  • فتبدأ القبيلة بمواجهة الكثير من الأزمات مثل الفقر والبرد القارس
  • فتقوم القبيلة بترك المكان المتواجدة فيه وتتحرك نحو ولاية حلب
  • وذلك استجابة لاقتراح “غون دوغدو” الابن الأكبر “لسليمان شاه” حيث يمنحهم والي المدينة “العزيزي” قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكية.

بداية رحلة المخاطر

تبدأ رحلة المخاطر التي تواجهها القبيلة في الأرض الجديدة، ووسط الأحداث يتدخل أرطغرل لإنقاذ إحدى عائلات المسلمين من أيدي الرومان، حيث قد تبين أن هذه العائلة تنتمي لسلالة السلاجقة الحاكمة، وتدور باقي أحداث المسلسل عن صراع أرطغرل مع الجواسيس والخونة من حوله وسط رحلات يخوضها مليئة بالمخاطر و ترصد أحداث المسلسل جوانب أخري مثل الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.