منوعات

مراحل البناء بالترتيب من الألف للياء مع مستلزمات بناء منزل

مراحل البناء بالترتيب حيث يعتبر من أهم ما يشغل بال البشر هو إمتلاك منزل وحين امتلاكه لابد من بائه بطريقة جيدة وهذا للحفاظ علية حتى سنوات كثيرة فهو يعتبر أمان الزمن الذي يشعر الإنسان بالاستقرار وهناك العديد من الأسئلة التي تراود الإنسان عند بناء منزلة فهو يريد بناء منزل متماسك صامد ضد متغيران الطقس المختلفة وسنحاول أن نعرض أهم ما يمر به المنزل وكيفية البناء الجيد وهذا من خلال موقعنا المتميز موقع تابع مصر.

مراحل البناء بالترتيب

وسوف نتناول مراحل البناء بالترتيب فيما يلي فتابعونا:

  • المرحلة الأولى من مراحل البناء بالترتيب إختيار الأرض وهذا على حسب مقدرة الشخص المادية حيث تختلف من حيث المساحة والموقع.
  • تنظيف الأرض حيث يتم تسوية الأرض حيث يتم تحديد الأبعاد والمقاسات ومدى البعد.
  • حفر الأساس وقبل البدء في الحفر لابد من أخذ عينه من التربة لمدى صلاحية البناء عليها، حيث تختلف نوعية التربة من حيث عدد الطوابق.
  • مرحلة تسليح الأساس يتم وضع الحديد في الأرض ويجب أن يكون الأسمنت من النوع المقاوم لأملاح الكبريتات للخلط بسهولة، وبعد الصبة تترك لمدة أسبوع مع مراعاة رش الماء عليها.
  • مرحلة البناء حيث يتم استخدام الطوب ويمكن استخدام الطوب الأبيض لأنه عازل للحرارة ومقاوم للحريق.
  • وبعد ذلك تأتي مرحلة البنية التحتية من أعمال صحية وكهرباء وغيرها.
  • ثم مرحلة التشطيبات.
  • ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الفرش والديكورات وهذه هي مراحل البناء بالترتيب.
مراحل البناء بالترتيب من الألف للياء مع مستلزمات بناء منزل
مراحل البناء بالترتيب من الألف للياء مع مستلزمات بناء منزل

مستلزمات بناء منزل

حتى تتمكن من بناء منزل جديد لابد من التجهيز أولا وهذا من خلال اختيار الأرض من حيث المساحة والموقع والتربة، حيث تختلف التربة في عدد الطوابق المراد بنيانها، ثم تأتي مرحلة التخطيط الهندسي، ثم حفر الأساس ومرحلة التسليح وبعد ذلك مرحلة البناء.

ثم تأتي مرحلة البنية التحتية للمنزل وهي الأعمال الصحية والكهربائية والدهانات وأعمال الديكور التي تناسب الذوق الشخصي، كما تدخل التشطيبات النهائية كتركيب السيراميك وغيره.

ومن هنا نكون قد أوضحنا مراحل البناء بالترتيب من شرح كل مرحلة.

مراحل البناء بالترتيب من الألف للياء مع مستلزمات بناء منزل
مراحل البناء بالترتيب من الألف للياء مع مستلزمات بناء منزل

 مراحل البناء والتشطيب

أول مرحلة من مراحل البناء بالترتيب هي تهيئة الأرض وتسويتها وفحص التربة مع مراعاة عدد الطوابق المراد بنائها ثم تقسيم القواعد ومقاسات الزوايا، ثم حفر القواعد والشروع بخلط الصبه ( الأسمنت _الرمل_ الزلط) ثم التسليح وتركيبة، ثم مرحلة التخشيب وتأتي مرحلة صب خليط التسليح.

وبعد تلك المرحلة تتوالى المراحل الأخرى حتى يتم تشطيب المنزل من جميع التشطيبات التكميلية من حيث الأعمال الصحية والكهربائية والسيراميك وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك