التخطي إلى المحتوى

مخالفات قانون المرور الجديد تسعى المملكة العربية السعودية باستمرار إلى تحسين جودة ومستوى الخدمات التي توفرها البلاد للمواطنين والمقيمين من أجل مواكبة وتيرة التطور العالمي، فضلاً عن التغيرات السريعة ونمو المجتمع السعودي، وتعتبر حدمة الاستعلام عن مخالفات المرور هي أهم الخدمات التي توفرها الحكومة للموطنين والمقيمين داخل البلاد.

مخالفات قانون المرور الجديد

وضعت المملكة العربية السعودية قواعد إلى مخالفات قانون المرور الجديد لعام 1442، والتي قسمت الإدارة العامة للنقل بوزارة الداخلية نظام المرور الجديد 1442 إلى قسمين وهم كالتالي:

  • حوادث  المرور الطفيفة التي تتسبب في إلحاق أضرار ببعض الممتلكات العامة دون إحداث إصابات تتطلب الإسعافات الأولية أو العلاج.
  • حوادث المرور الخطيرة إلى تؤدي للموت، أو تسبب في إلحاق إصابات والعلاج والإسعاف، وقد يؤدي ذلك إلى إصابات جسدية خطيرة تتطلب العلاج الفوري.
مخالفات قانون المرور الجديد 1442 أبشر المخالفات المرورية
مخالفات قانون المرور الجديد 1442 أبشر المخالفات المرورية

أسعار مخالفات قانون المرور الجديد لعام  1442

  • (100-150 ريال سعودي) المخالفة المرورية والتي تتعلق بعدم وجود رخصة قيادة سارية المفعول، وقيادة السيارة في مكان غير مسموح به، وترك السيارة وإبقائها مفتوحة في وضع التشغيل، وعدم مراعاة الإشارات المرورية.
  • (150-300 ريال سعودي) تشمل المخالفة المالية لعدم استخدام إشارات المرور، ومخالفة قواعد استخدام الكشافات، واستخدام الأضواء المتقاطعة دون التقيد بالنظام، والرجوع إلى الوراء على الطريق لأكثر من 20 مترًا، والقيادة بدون رخصة.
  • (300-500 ريال سعودي) مخالفة مالية تتعلق بإلقاء القمامة خارج السيارة أثناء القيادة، وبطء حركة السير، وإعاقة حركة السيارة، وعدم استخدام مقاعد أمان للأطفال، والاستخدام المفاجئ للمكابح.
  • المخالفة (500-900 ريال سعودي) مخالفات مالية على عدم الوقوف عند إشارة المرور، ملاحقة سيارات الطوارئ، التوقف فجأة في نصف الطريق، قيادة السيارة بدون امتلاكها.
  • (1000-2000 ريال سعودي) انتهاك مخالفات الوقوف على خط السكة الحديد، وقيادة سيارة بلوحة ترخيص تالفة وعبور مشاة للطرق السريعة.
  • غرامة مالية (3000-6000 ريال سعودي) تسري على القيادة بشكل سريع للغاية وتشغيل الإشارة الحمراء.
  • تسري الغرامة (5000-1000 ريال سعودي) على قيادة السيارة والشخص متناول للمخدرات واستخدام لوحات ترخيص مزورة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنك الآن استعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة بكل سهولة، فقط عليك الدخول على موقع أبشر وسوف تدخل بياناتك وتظهر لك جميع المخالفات فوراً جميع مخالفات قانون المرور الجديد  المسجلة بالمنصة.

وفي نهاية موضوعنا اليوم نكون قد تعرفنا على مخالفات قانون المرور الجديد وما هي الغرامات التي فرضتها الحكومة على كل ما يخالف القانون، كما عرقنا لكم رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية، وللتعرف على المزيد يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصك كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.