التخطي إلى المحتوى
من خلال الموقع الإلكتروني الذي أنشئ بالتعاون بين بوابه الحكومة المصرية  والنيابة العامة، فانه يستعلم عبر موقع نيابه المرور عن مخالفات رخص المركبات برقم السيارة حروف وأرقام أو أرقام فقط، حيث يتم معرفة مخالفات المرور مصر برقم السيارة من خلال موقع نيابة المرور، رابط إلكتروني يتم منه بسهوله الدخول على موقع خدمات نيابه المرور المصرية لبيان المخالفات المطالب بها على السيارة.

مخالفات المرور مصر برقم السيارة

أرقام اللوحة المدنية في مصر أصبحت تحتوي على أرقام وحروف بحسب نوع المحافظة، ولذلك وضع الموقع الإلكتروني خدمات نيابة المرور خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بإحدى الطريقتين، بالأرقام فقط أو بالأرقام والحروف معا، وموقع تابع مصر قدم الكثير من الخدمات الخاصة بكيفية معرفة المخالفات الخاصة بسيارتك قبل الذهاب للترخيص.

خدمة مخالفات رخص المركبات

إليكم رابط خدمات نيابة المرور، حيث يقدم الخدمة الإلكترونية بغرض الاستعلام عن المخالفات بالتعاون بين بوابة الحكومة المصرية والنيابة العامة ، وعن طريقة الاستعلام، والخدمات المقدمة من الموقع نقدم لكم الشرح من خلال ما يظهر بالصورة التالية من بيانات تتطلب ملئها.

.jpg - استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة "رابط" موقع خدمات نيابة المرور بوابة الحكومة المصرية

كما يظهر بالصورة السابقة، فطريقة استعلام إجمالي مخالفات المركبات يكون عن طريق:

  • دخول رابط الخدمات السابق
  • يتطلب الاستعلام بكتابة رقم الرخصة
  • مع الاختيار الاستعلام بالرقم فقط
  • أو بالرقم والحروف
  • ثم الضغط على إجمالي المخالفات

كافة خدمات نيابات المرور

أن نيابات المرور يمنح عبر شبكة الإنترنت عدة خدمات لمخالفات المركبات بالموقع الإلكتروني وهي:

  • خدمة استعلام المخالفات المرورية بجميع المحافظات
  • خدمة دفع مخالفات المرور بجميع المحافظات
  • حدمة تقديم تظلم في جميع المحافظات عن المخالفات

اهم ما يهتم به المواطن المصري هي سهولة المعاملات، والوصول إلى النتيجة التي يبحث عنها دون مشقة الذهاب للمكان، او الوقوف في الطابور والزحام الشديد التي تعاني منه كافة الأماكن الحكومية في مصر، لذلك بسهولة يستعلم عم مخالفات.

اسعار المخالفات المرورية الجديدة

في ظل تعديل قانون المرور الجديد في مصر فقد ناقش مجلس الشعب المخالفات المرورية، وذلك للعمل على ردع السائقين من قوع أخطاء منهم، حيث تم وضع قائمة اسعار للمخالفات الجديدة والتي تصل الغرامة إلى 20 ألف جنيه بحسب المخالفة التي حدثت.

بسهولة ويسر يتم معرفة المخالفات المرورية في مصر، عبر تقنية إلكترونية، حيث تقوم جمهورية مصر العربية بتقديم الخدمات إلكترونيا للمواطنين للمواطنين، وإنشاء مواقع منعا من الذهاب للأماكن المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.