التخطي إلى المحتوى

السبب الدقيق لألم مرض الفيبروميالجيا الغامض غير معروف، لكن يعتقد العلماء أنه ناتج عن ضعف معالجة الألم في الجسم والألم العضلي، فأن مرض الفيبروميالجيا مرض مؤلم ويتصف بألم عضلي مصحوب بالإرهاق والنوم ومشاكل في الذاكرة والمزاج.

مرض الفيبروميالجيا الغامض

هل تشعر بالإرهاق وجسمك مليء بألم غامض؟ قد تكون مصابًا بمرض الفيبروميالجيا، أو مرض النقرس، وهو أحدث مرض تم تشخيصه بواسطة الطب البشري، وقد تم تقديم العلاج الطبي الأول في الولايات المتحدة في عام 2007، وثبت أن أعراض مرض الفيبروميالجيا الغامض منها:

  • الألم الشديد في جميع أنحاء الجسم يجعلك تستيقظ في الصباح كما لو كنت غير نائم،
  • شدة الألم تجعل جسدك على الانحناء
ما هو مرض الفيبروميالجيا الغامض أعراض الألم العضلي الليفي
ما هو مرض الفيبروميالجيا الغامض أعراض الألم العضلي الليفي

صعوبة تشخيص المرض

لقد أجريت أكثر من خمسة تحاليل عامة للدم، وصور شعاعية وصوراً مقطعية وصور بالرنين المغناطيسي للعظام والأطراف والظهر، وتكلف هذه الفحوصات الكثير من المال والجهد، مما يجعل الشخص غير قادر على العمل، لكن كل هذه الفحوصات لم تظهر أي أمراض عضوية، ومع ذلك يقضي الشخص بسبب الألم والقلق، ولم يشعر بالراحة.

مرض الفيبروميالجيا الغامض والمجهول

وقد يكون لديك أسباب غير معروفة لعدم شعورك بفيروس نقص المناعة أو مرض مجهول، ووصف الضعف المتعلق بنقص المناعة مشابه لأعراضك، لكن الأطباء يؤكدون أن الشخص غير مصاب بنقص المناعة.

كيفية تشخيص مرض الفيبروميالجيا الغامض

  • إذا كنت تعاني من ألم منتشر لمدة 3 أشهر أو أكثر، فقد يقوم طبيبك بتشخيص المرض، ومصطلح “منتشر” يعني أنك تشعر بالمرض في كافة إنحاء جسمك في الأسفل والأعلى.
  •  يجب أن يتأكد الطبيب أنه لا توجد أسباب أخرى لهذا الألم، وقد يطلب من الشخص إجراء بعض الفحوصات والأشعة لتعرف على هذه الأسباب.
  •  وحتى الآن لا يوجد تحليل خاص مرض الفيبروميالجيا لتشخيص هذا الألم مما يجعل التشخيص صعبًا.
  •  إذا اشتبه الطبيب في وجود مرض مناعي بذاته، فسيصبح التشخيص أكثر صعوبة، وقد تكون بعض الأعراض مشابهة لمرضنا.

وفي الختام قد تعرفنا سويا على مرض الفيبروميالجيا الغامض الذي لم يعرف عن طريق أشعة أو تحاليل، ومن قبل وضعنا لكم بموقع تابع مصر أعراض مرض الزهايمر، ومرض الهربس، ويجب على كل إنسان لاحظ تغييرات في جسمه أن يهتم بالذهاب إلى الطبيب المختص ومتابعة حالته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.