التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن فاعلية لقاحات كورونا في السعودية (كوفيد-19) التي يتلقاها المواطنين بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية من السعودين والمقيمين بالمملكة، حيث وفرت وزارة الصحة السعودية اللقاح ضد كوفيد-19 أواخر شهر ديسمبر2020 وجعلته مجاني للجميع مع وضع أولوية لكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة.

لقاحات كورونا (كوفيد-19) بالسعودية

وضعت الحكومية السعودية قرارات لمواجهة المرحلة الثانية من الوباء، وبعد وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد-19) بالسعودية وهو لقاح (فايزر) كان أول من تلقاه هو وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور توفيق الربيعة، ليؤكد لكافة المواطنين أن اللقاح أمن وقد مر بجميع مراحل الاختبار السابقة لتسجيله لضمان سلامته.

لقاحات كورونا في السعودية 1442 وبيان عن فعاليتها والإحصائيات
لقاحات كورونا في السعودية 1442 وبيان عن فعاليتها والإحصائيات

لقاحات كورونا المعتمدة بالسعودية

بعد نجاح لقاح (فايزر) ضد كوفيد-19 اعتمدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لقاحين آخرين لمكافحة فيروس كورونا وهما لقاح موديرنا و لقاح أسترازينيكا ليكفى لكافة المواطنين الراغبين في تلقى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأفادت وزارة الصحة أن جميع اللقاحات المعتمدة حالياً بالمملكة فعالة حيث أنها خضعت لاختبارات السلامة قبل الموافقة عليها من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية.

إحصائيات لقاح كورونا

واليكم آخر إحصائيات للقاح ضد كورونا (كوفيد-19) بالمملكة العربية السعودية

لقاحات كورونا في السعودية 1442 وبيان عن فعاليتها والإحصائيات
لقاحات كورونا في السعودية 1442 وبيان عن فعاليتها والإحصائيات

حيث بلغ عدد الجرعات التي مُنحت للمواطنين بالمملكة حتى الآن ١٫٨٤ مليون و ١٥٤ ألف جرعة من لقاح كورونا المعتمد بالمملكة فايزر، موديرنا وأسترازينيكا، وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية:

  • أن اللقاحات تُعطي علي جرعتين منفصلتين لكل شخص وتؤخذ عن طريق الحقن بالعضل
  • وان جميع اللقاحات متاحة بشكل مجاني لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية
  • حيث أن اللقاح هو الوسيلة المتاحة حالياً للتخلص من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي تسبب في وفاة العديد من البشر على مستوي العالم.

كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أيضاً أن حجز لقاح كورونا في السعودية متاح طوال أيام الأسبوع بكافة المناطق ولتحديد موعد الحصول عليه يجب التسجيل في تطبيق صحتي حتى يتم الحصول على لقاح كورونا بشكل أمن وبنظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *