التخطي إلى المحتوى

قرارات وزارة الداخلية السعودية 1442 الجديدة، بدأ الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية في العاشرة مساءً يوم الخميس 4 فبراير 2021 بتنفيذها، وهم تسع قرارات من قبل وزارة الداخلية بعد التحذيرات من وزارة الصحة حول جائحة كورونا المستجد، والذي بدأت الأعداد تزداد لهذا جاءت تلك القرارات، وإليكم كامل قرارات وزارة الداخلية السعودية 1442 م.

قرارات وزارة الداخلية السعودية 1442

قامت وزارة الداخلية بإصدار تصريحات تتضمن قرارات وزارة الداخلية السعودية بحسب ما تم نقله من قبل وكالة الأنباء السعودية واس بتطبيق تسع قرارات صدرت بشأن مكافحة فيرس كورونا وهي:

  • أولًا: إلغاء جميع الحفلات والمناسبات بما في ذلك حفلات الزواج، والاجتماعات للشركات في قاعات الحفلات والصالات العامة أو التي تتبع الفنادق، لمدة ثلاثون يومًا قابلة للتجديد مرة أخرى.
  • ثانيًا: عدم زيادة الحد الأقصى لأماكن التجمعات البشرية التي يعقد بها المناسبات الاجتماعية عن عشرون شخصًا مدة عشرة أيام قابلة للتجديد مرة أخرى.
  • ثالثًا: إلغاء جميع الفعاليات الترفيهية والأنشطة لمدة عشرة أيام قابلة للتجديد.
  • رابعًا: إيقاف تقديم خدمة الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
  • خامسًا: غلق كافة أدوار السينما والمراكز الترفيهية وأماكن الألعاب المتواجدة في المطاعم والمراكز التسويقية، وذلك لمدة لا تقل عن عشرة أيام قابلة للتجديد.
  • سادسًا: بشأن صلوات الجنائز فقد تم توزيعها على المقابر على مدار اليوم للحد من تجمع المشيعين في نفس الوقت.
  • سابعًا: تشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي من خلال التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • سابعًا: متابعة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.
قرارات وزارة الداخلية السعودية 1442 لمواجهة الموجة الثانية كورونا
قرارات وزارة الداخلية السعودية 1442 لمواجهة الموجة الثانية كورونا

قرارات جديدة بشأن مواجهة الموجة الثانية من كورونا

كما قد أشارت وزارة الداخلية أنه سوف يتم التعامل بتلك الإجراءات اعتبارًا من الساعة العاشرة مساءً ليوم الخميس الموافق 4 فبراير لعام 2021، كما أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، يوم الأحد الماضي بأن الموجة الثانية لجائحة كورونا سوف تكون أكبر من الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *