التخطي إلى المحتوى

قرارات الحكومة المصرية 2021 أعلن عنها مجلس الوزراء، من أجل مواجهة الموجة الثانية كورونا حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلي الوزراء في يوم الأحد اجتماعًا مع اللجنة العليا من أجل المناقشة فيما يخص فيروس كورونا بحضور عدد من بعض المسئولين والوزراء، ونقدم لكم بموقع تابع مصر اهم قرارات الحكومة المصرية 2021 .

قرارات الحكومة المصرية 2021

صرح رئيس الوزراء في بداية الاجتماع على ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين بالفيروس في الأيام الماضية، ونظرًا لذلك تم انعقاد الاجتماع من أجل التحري ومناقشة كافة الإجراءات والسبل الوقاية في الأيام القادمة وذلك للحد من عدم انتشار الفيروس بين الأشخاص.

كما صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بإدارة الاجتماع الجيد حول مناقشة العديد من الملفات، وإلغاء أيًا من الاحتفالات وأيضًا متابعة الفنادق تجاه اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومعاقبة المخالفين وإلغاء الأفراح والمناسبات في القاعات والفنادق ليصبح بديلًا عنها الأماكن المفتوحة فقط.

قرارات الحكومة المصرية 2021 لمواجهة الموجة الثانية كورونا
قرارات الحكومة المصرية 2021 لمواجهة الموجة الثانية كورونا

بيان قرارات الحكومة المصرية 2021

وأكد رئيس الوزراء على تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بداية من الأحد الموافق 3 يناير لعام 2021، حيث تصبح رسالة صريحة لمن يتعرض لمخالفة الإجراءات الاحترازية بشدة وصرامة.

أول قرارات الحكومة المصرية 2021

  • من المقرر أن تكون الغرامة الفورية على المخالفين للإجراءات بعدم ارتداء الكمامات حيث تصل إلى 50 جنيهًا
  • وفي حالة عدم الدفع سوف يتم تحويل الشخص المخالف للنيابة والمسائلة القانونية فورًا.

وقد أشار رئيس الوزراء أثناء الاجتماع بأن هيئة الدواء المصري تقوم باتخاذ كافة الإجراءات وفقًا للأسس والأساليب العلمية الحديثة من أجل متابعة اللقاحات المتاحة العديدة، والتي قد أعلن عن وجودها عالميًا، وفور الانتهاء من تسجيل اللقاح سوف يتم الاتفاق بالتعاقد مع الشركات المنتجة لتلك اللقاحات بحسب العدد المطلوب منهم، كما تتولى وزارة الصحة ووزارة الداخلية بعقد كافة الإجراءات لتطعيم المواطنين باللقاح وفقًا للمعايير المحددة من قبل وزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *