التخطي إلى المحتوى

من أكثر عمليات البحث في خلال فترة الشتاء هو كيفية علاج نزلات البرد بالأعشاب وبطرق سهلة، وكثير يتعرض في فصل الشتاء لنزلات البرد مع تقلبات الجو، والذي يصاب بها الكبير والصغير، وتظهر عليهم أعراض نزلات البرد، بل فان نزلات البرد إذا أصيب بها شخص في المنزل تتسبب في عدوى للباقين المحيطين به ونضع لكم هنا علاج نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل مع وصفات سهلة التحضير.

علاج نزلات البرد بالأعشاب

البرد مرض فيروسي يصيب الجزء العلوي الخاص بالجهاز التنفسي، ويكثر الإصابات بنزلات البرد خلال فصل الشتاء ومع التقلبات الجوية، كما يعتبر مرض معدي يسهل انتقاله من شخص مريض لشخص سليم، ومن الصعب تغلب الجسم على مقاومة هذه الأنواع من الفيروسات الكثيرة.

كيفية علاج نزلات البرد بالأعشاب

هناك وصفات طبيعية باستخدام الأعشاب في علاج نزلات البرد والزكام، نضع لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في العلاج والقضاء على أعراض نزلات البرد:

شاي الأعشاب لعلاج نزلات البرد

يعمل شاي الأعشاب على الحد من الإصابة بنزلات البرد ويوجد العديد من الأعشاب التي تعمل على مكافحة نزلات البرد، كالنعناع، والزيزفون، والبابونج، والزنجبيل، ويمكن أن تتناول تلك الأعشاب المختلفة عن طريق الكبسولات بدلًا من مشروب شاي الأعشاب، ولكن الكثيرين يهتمون بالوصفات الطبيعية عن الكبسولات الجاهزة.

الزنجبيل والقرفة

من الوصفات الطبيعية الهائلة في علاج نزلات البرد، فالزنجبيل يعمل على تفتيح الشعب الهوائية لما يحتويه من مواد طياره،  ويوصف لمن يعاني من الكحة، كما يعمل على علاج احتقان الحنجرة، ويتم تحضيره:

  • بطريقة خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من القرفة في كأس من الماء الساخن
  • ويتم تحليته بالعسل الأبيض

نزلات البرد بالأعشاب ... طرق طبيعية لعلاج نزلة البرد وأعراضه بسرعة.. - "فعال" علاج نزلات البرد بالأعشاب || أعراضه وطرق طبيعية لعلاج نزلة البرد بسرعة

الليمون لعلاج نزلات البرد

من الوصفات الهامة لعلاج نزلات البرد وصفة الليمون فهو يعالج احتقان الزور والعلاج السريع لنزلات البرد وذلك عن طريق:

  • إضافة ليمون مع عسل أبيض لكوب من الشاي الأخضر أو الأحمر العادي
  • ووضع الليمون على كثير من الأطعمة فهو مفيد لكثير من الأمراض منها نزلات البرد والزكام.

السوائل لعلاج نزلات البرد

أن السوائل عليها عامل كبير في القضاء والحد من نزلات البرد وتخفيف الأعراض المصاحبة لنزلة البرد، فيجب أن نعلم أن شرب السوائل تعد علاج لنزلات البرد، كالفواكه بها فوائد للشفاء من نزلات البرد، ومن أهم الفواكه التي تعمل على الحد من نزلات البرد:

  • عصير البرتقال لاحتوائه على فيتامين ج، وسي
  • وأيضًا عصير الجوافة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.