التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر وهي من أسهل الطرق التي يعرف قيمة المخالفات المستحق سدادها، وقد أتاحت منصة مصر الرقمية والتي أطلقتها جمهورية مصر العربية للتسهيل على المواطن، وقد أتيحت من خلالها الكثير من الخدمات، ومن أهمها الخدمات المرورية، سواء الاستعلام عن الرخص أو الاستعلام عن قيمة المخالفات، أو سداد قيمة تلك المخالفات إلكترونيا، ومن خلال موقعنا موقع تابع مصر سوف نحاول أن نعرض من خلال السطور القادمة كيف يمكن للمواطن أن يتعرف على قيمة المخالفات المرورية الخاصة برقم اللوحة المعدنية التبعة لسيارته.

طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر

ولابد من خطوات حتي نتمكن من طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر، ألا وهي ما سيأتي:

  • التسجيل في بوابة مصر الرقمية.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية.
  • اختيار حزمة خدمات النيابة العامة للمرور.
  • الضغط على الاستعلام.
  • الضغط على مخالفات رخص السيارة.
  • كتابة رقم اللوحة المعدنية في مكانها المخصص.
  • الضغط على معرفة إجمالي قيمة المخالفات المرورية المستحقة.
طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر
طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر 2021

استعلام مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة

حيث تعد طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر من أسهل ما يكون في الوقت الراهن، حيث سهلت المواقع الإلكترونية المصرية هذا الأمر، ويمكن هذا من خلال أربعة مواقع وهم:

  1. منصة مصر الرقمية: والتي أطلقتها الحكومة المصرية حتي تتواكب الجمهورية مع التقدم الرقمي الذي يجتاح العالم أجمع، والتي تسهل على المواطنين العديد من الخدمات في شتى المجالات، سواء التموين، المرور، التعليم، ومعظم المصالح الحكومية، ومن أهم الخدمات التي تقدمها المنصة هي الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية المقرر سدادها، ومن أسهل الطرق هي طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر.
  2. موقع وزارة الداخلية: ويقد هذا الموقع العديد من الخدمات المرورية حيث يستفيد منها قاعدة كبيرة من المواطنين، حيث يقدم الاستعلام عن رخص السيارات، دفع قيمة المخالفات، تجديد الرخصة، وغيرها من الخدمات.
  3. الموقع الرسمي لبوابة مرور مصر: حيث يقوم بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالمرور وهذا على مستوى جمهورية مصر العربية.
  4. موقع النيابة العامة للمرور: ويقدم هذا الموقع كم من الخدمات الجمة والتي يستفيد منها شريحة عريضة من الشعب، كالدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة، خدمة التظلم من قيمة المخالفات، خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية.
طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر
طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة مصر 2021

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة القاهرة

وهذا عن طريق البوابة الحكومية، خدمات نيابة المرور، حيث يقوم الموقع بطلب كتابة رقم اللوحة أرقاما وحروفا، وسوف يقوم الموقع بإظهار اسم المحافظة التي تنتمي ليها رقم اللوحة المعدنية، أما إذا كانت أرقام اللوحة لا تحتوي على حروف فلابد من إدخال الرقم القومي الخاص بمالك السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *