صبغ الحواجب بصبغة الشعر تقوم به بعض الفتيات ولكنها لا تعرف التأثير السلبي الذي قد يحدث للحواجب والبشرة، وذلك نتيجة استخدام هذه الصبغة، ولذلك سوف نستعرض كل ما يخص صبغة الحواجب بصبغة الشعر عبر هذا المقال بموقع تابع مصر، وذلك لأهمية وضع الصبغات التي تغير من الوجه على الحواجب ، وكذلك اختيار اللون المناسب للون بشرتك.

هل يجوز صبغ الحواجب بصبغة الشعر ؟

تأتي التساؤلات عن كيفية صبغ الحواجب بصبغة الشعر وهل تضر أم لا؟ وهنا نوضح لكم أنه يمكنك صبغ الحواجب بصبغة غير صبغة الشعر التي تسبب مشاكل كثيرة للبشرة، ويكون لونها حاد بشكل كبير عن الصبغة التي يتم استخدامها في الحواجب، ولذلك احرصي على وجود صبغة خاصة بالحواجب فقط، والابتعاد عن صبغات الشعر لتقليل الأضرار قدر الإمكان.

هل يجوز صبغ الحواجب بصبغة الشعر ؟
هل يجوز صبغ الحواجب بصبغة الشعر ؟

صبغ الحواجب بالحناء

هناك من يجرب صبغ الحواجب بصبغة الشعر وذلك بالمكونات الطبيعية التي يتم منها تحضير صبغة الشعر مثل الحناء، حيث تعتبر الحناء من أفضل طرق صبغ الحواجب بشكل طبيعي مع الحفاظ عليها من الأضرار المختلفة، ويمكنك عمل خطوات معينة لصبغ الحواجب بشكل صحيح والخطوات هي:

  • في البداية عليك تحديد لون الحناء الذي تريدين صبغ الحواجب بها.
  • نقوم بخلط حفنة صغيرة من الحنة مع خمسة عشر قطرة من الماء ثم نقوم بالخلط ومن ثم نبدأ في تنظيف الحواجب بقطنة ولوشن مرطب.
  • نستخدم فرشاة مخصصة للحناء فقط ونقوم بتوزيع الحناء على الحاجبين بالتساوي، ونتأكد من الضغط على الحاجبين للتأكد من التوزيع الكامل للحناء.
  • يجب التخلص من زيادات الحناء فور القيام بتوزيعها حتى لا تجف وتصنع علامات لا يمكن إزالتها وتجعل شكل الحاجبين غير متناسق، وتتم الإزالة بأعواد قطن مبللة بالماء لإزالة الزيادات بسرعة.
  • عليك التخلص من الحناء الموجودة في أطراف الحاجبين حتى لا تجعل الشكل غير طبيعي.
  • نبدأ في ترك الحناء ربع ساعة ثم نقوم بغسل الحواجب وسوف يتم تثبيت الحناء على الحواجب لمدة 5 أيام حتى أسبوعين.

صبغ الحواجب بصبغة الشعر أمر غير مستحب لأنه يتسبب في وجود مشاكل حادة وكثيرة في بشرتك والحواجب مع التكرار عليك استخدام صبغة خاصة بالحواجب فقط.

قد يهمك:
أفضل صبغة حواجب تطول 2022 بالخطوات صبغات باللون البني بديل التاتو
وصفات صبغة حواجب طبيعية في المنزل تدوم طويلا
طريقة صبغ الحواجب بالقهوة في البيت 2022 لون بني يدوم طويلا
صبغة حواجب بني طبيعي في البيت 2022 جميع الدرجات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.