التخطي إلى المحتوى

شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية طرحها البنك ضمن العديد من الخدمات التي كانت ومازالت تستخدم وبشكل شائع كما في معاملات القروض، التي يمنحها البنك  للعملاء الراغبين في أخذ القروض، إلا أن بعض هذه الخدمات التي يقوم بتقديمها قد تكون مجهولة عند بعض الأشخاص، مثل تخصصي البنك فرع للمعالات الاسلامية سمي “كنانة”.

شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية

إن شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية تعتبر هذه الشهادات نوع من أنواع الاستثمار التي يقوم بتقديمها البنك للعملاء حيث يقوم بعض الأشخاص بوضع بعض المال من أجل الربح منه وذلك عن طريق هذا الشهادات التي يقوم فيها البنك بحساب الأرباح بالنسبة المئوية من المبلغ الذي قد تم إيداع لهذا الغرض في نطاق معين من المدة الزمنية التي يقوم بتحديدها العميل وقد تكون بالشهر أو بالعام.

 

شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية 2021 فائدة Banque Misr
شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية 2021 فائدة Banque Misr

شهادات الاستثمار بنك مصر للمعاملات الإسلامية

وقد حدثت خلافات فيما بين الشريعة الإسلامية وبعض المبادئ التي يتعامل بها البنك من أجل الربح مما جعل البنك يخصص شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية، وذلك حسب تحديد البنك الحكومي كما قد اشرف على هذا النظام بعض الشيوخ الكبار والتي قد وضحت تماماً أن هده المعاملات وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.

شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية 2021 سعر الفائدة Banque Misr
شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية 2021 سعر الفائدة Banque Misr

نسبة أرباح بنك مصر للمعاملات الإسلامية 2021

وقد وضح بنك مصر وفق نسبة الأرباح شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية للمعدل المتوسط بالنسبة لادخار الأموال في نسبة الأرباح من بنك مصر وفقاً للمعاملات  الإسلامية لعام ٢٠٢١ أنها تتماشى في الوضع الحالي بسبة 9.25% من المبلغ الكلي الذي قد تم من أجل الادخار.

أفضل شهادات ادخار بأعلى عائد في مصر ٢٠٢١

  1. أتاح بنك مصر نوع من الشهادات عالية الفوائد وهي تسمى شهادة القمة والتي تعطي نسبة أرباح ثابتة كما أن مدة هذه الشهادة هي ثلاثة أعوام كما انه يصرف شهرياً للشهادة ١٠٠٠جنية ونسبة العائد من هذه الشهادة هو 11%سنوياً .
  2. وهناك شهادة تعتبر أعلى في العائد الربحي من هذه الشهادة وهي تابعة لبنك القاهرة وهي أعلى عائد في مصر وتعتبر هذه الشهادة هي نوع من أنواع شهادات الادخار وهذه الشهادة تعتبر ذات عائد ثابت وهي 25% كما أن العائد منها يصرف شهرياً وهذه الشهادة تسمى شهادة البريمو في بنك القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *