رياضة

شلل في الأمعاء.. تعرف على العملية التي أجرتها أنغام



أنغام.. تردد اسم المطربة داخل الأوساط المصرية خلال الأوساط المصرية خلال الساعات الماضية وذلك بسبب تعرضها لأزمة صحية تسببت في إجراءها عملية جراحية خطيرة.

يذكر أن الفنانة أنغام كانت قد خضعت في الفترة الأخيرة لعملية جراحية في الكتف، أبعدتها عن العمل لفترة، إلا أنها عادت وأحيت عدة حفلات، قبل أن تضطر مؤخرا لإجراء عملية في الرحم.

 

أنغام

وتزايدت عمليات البحث من قبل المصريين خلال الساعات الماضية على اسم المطربة أنغام وذلك لمعرفة العملية التي أجرتها المطربة خلال الساعات الماضية.

وكانت صفحة الفنانة على تويتر قد طلبت الدعاء لها في منشور مطول، قالت فيه: “تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة، اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة، أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى”.

وأضاف البيان: “حاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة، لكن، كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول”.

أنغام وعملية في الرحم

وفي الساعات الأخيرة، كشفت تقارير أن أنغام أُدخلت إلى أحد مستشفيات منطقة المهندسين لإجراء عملية في الرحم، إلا أنها أصيبت بمضاعفات خطيرة جعلت الأطباء يستأصلون رحمها بالكامل، وأنها أصيبت بشلل في الأمعاء.

 

عملية أنغام

ويعد شلل الأمعاء أحد أبرز الأعراض الجانبية لعمليات البطن والحوض، وهو انسداد يمنع الطعام والسوائل من المرور في الأمعاء الدقيقة والغليظة.

وفي حال لم يتم علاج هذا الانسداد الخطير، فإنه قد يؤدي إلى موت أجزاء من الأمعاء، ما يُحدث مشاكل خطيرة في الجسم، ويقول الأطباء إنه يمكن علاج شلل الأمعاء أو انسدادها من خلال المراقبة الطبية الحثيثة، وبعض الأدوية، واعتماد نظام غذائي خاص.

أسباب شلل الأمعاء
تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لشلل الأمعاء ما يلي:

  • أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل داء كرون
    التهاب الرتج – حالة تلتهب فيها أكياس صغيرة منتفخة (رتج) في الجهاز الهضمي أو تلتهب.
  • التواء القولون (الانفتال).
  • البراز المتضرر.
  • انسداد زائف.
  • يمكن أن يسبب الانسداد المعوي الزائف (شلل الأمعاء) علامات وأعراض انسداد الأمعاء، لكنه لا ينطوي على انسداد جسدي،  في العلوص الشللي، تؤدي مشاكل العضلات أو الأعصاب إلى تعطيل تقلصات العضلات المنسقة الطبيعية للأمعاء، مما يؤدي إلى إبطاء أو إيقاف حركة الطعام والسوائل عبر الجهاز الهضمي.

يمكن أن يؤثر العلوص الشللي على أي جزء من الأمعاء، يمكن أن تشمل الأسباب:

  • جراحة البطن أو الحوض والرحم
    عدوى
  • بعض الأدوية التي تؤثر على العضلات والأعصاب، بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمواد الأفيونية
  • اضطرابات العضلات والأعصاب، مثل مرض باركنسون





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك