أخبار السعودية

شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي 1443 شروط التمويل العقاري

شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي تعد واحدة من أفضل خدمات التمويل العقاري التي يقدمها مصرف الراجحي من أجل تمكين العملاء والمستفيدين من برامج الدعم السكني المقدم من خلال صندوق التنمية العقارية الذي يتيح للعملاء تملك الوحدات السكنية الجاهزة بأقل نسبة فائدة، حيث يتمكن العميل من شراء بيت عن طريق الراجحي أو شقة جاهزة.

شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي

يمكنك شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي من خلال خدمات التسويق والبيع للوحدات العقارية خلال فترة الإنشاء والبناء وذلك عن طريق عمل مخطط نهائي أو نموذج خاص بشكل البناء في صورته النهائية مع التزام المطور العقاري من التنفيذ للوحدة السكنية وفقا للنموذج والمواصفات المتفق عليها مع العميل.

شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي 1443 شروط التمويل العقاري

يمكن للعميل الحصول على التمويل الخاص بشراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي بالتقديم عبر موقع مصرف الراجحي، ويكون على مراحل غالبا ما يتم تحديدها والاتفاق عليها من خلال المطور واللجنة الخاصة بالبيع.

شروط الحصول على وحدة سكنية جاهزة الراجحي

شراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي يتم وفقا لشروط ومعايير محددة يمكن من خلالها الحصول على الوحدة السكنية بشكل ميسر وسهل ومن أهم تلك الشروط:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على تمويل لشراء وحدة سكنية جاهزة أن يكون من العاملين لدى الجهات الحكومية المعتمدة، ليقوم بتحويل الراتب على الحساب الخاص بمصرف الراجحي مباشرة.
  • يشترط أن يكون المتقدم من المواطنين السعوديين.
  • وألا تقل قيمة الراتب الخاص بالعميل عن 5000 ريال سعودي بالنسبة للموظفين لدى القطاع الحكومي .

كم يعطى الراجحي تمويل عقاري؟

يتيح بنك الراجحي للعملاء فرصة الحصول على وحدة سكنية جاهزة وذلك من خلال التعرف على قيمة المبلغ الخاص بالتمويل المراد الحصول عليه من البنك بشكل تقريبي، حيث يمكن للعملاء الحصول على تمويل بقيمة:

  • 58 ضعف الراتب الخاص بالعميل في حالة التمويل لفترة زمنية مدتها 20سنة تقريبا
  • كما يمكن الاستفادة من 82 من ضعف الراتب الشهري في حال التمويل على مدة 30 عام.

وسداد الأقساط الخاصة بـشراء وحدة سكنية جاهزة الراجحي يتم بشكل شهري وغالبا ما يكون السداد من خلال الخصم المباشر من راتب العميل أولا بأول وذلك من خلال تحويل قيمة القسط الشهري إلى المصرف بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك