التخطي إلى المحتوى

ما زال الانتظار حول معرفة سحب الفيفا مونديال 2022 من قطر والذي ينتظر الكثير أخبار هذا الملف الكروي لا سيما بعد مقاطعة دول عربية لقطر سياسيا واقتصاديا،  وما يتم من أخبار عن سحب الفيفا مونديال 2022  من قطر حيث من الواضح أن المقاطعة التي قامت بها دول عربية ضد قطر أثرت على تنظيمها لكأس العالم 2022، حيث أن إحدى الصحف المكسيكية نشرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” من المنتظر أن يوافق على صدور قرار سحب الفيفا مونديال كأس العام من قطر بسبب وضعها الحالي في الشرق الأوسط.

سحب الفيفا مونديال 2022

كما قالت صحيفة “ريكورد” المكسيكية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يهتم كثيرا لما يحدث لقطر من وضع شائك في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب ما قامت به مصر والبحرين والسعودية والإمارات من مقاطعة لقطر وذلك لقيامها بالتورط في دعم جماعات إرهابية وهذا سيكون له أثر كبير في تنظيمها لكأس العالم.

صعوبة تنظيم قطر مونديال 2022

وأضافت الصحيفة المكسيكية أن قطر سيكون من الصعب عليها:

  • توفير جميع معدات بناء الملاعب الخاصة بكأس العالم وذلك بسبب غلق الحدود البرية بينها وبين السعودية
  • وأيضا لن تستطيع أن تجلب تلك المعدات عن طريق البحر وذلك لأن حدودها البحرية التي تجمعها مع الإمارات والبحرين مغلقة.
  • كما أن البعثات الخاصة بال 32 منتخب الذين سيشاركون بكأس العالم والآلاف ممن سيسافرون لتشجيعهم سيجدون صعوبات كثيرة عند سفرهم، ذلك أن المطارات الخاصة بالدول الخليجية لن تكون كافية لاستقبال كل هذه البعثات ومشجعيهم حيث أن قطر لن تستطيع استخدام مطارات الدول المجاورة بسبب المقاطعة التي تكوم بها الدول العربية.

في حالة استمرار المقاطعة على قرار الفيفا

كما وضحت الصحيفة أنه إذا لم تحل قطر مشاكلها مع الدول العربية قبل  الموعد النهائي لإعداد الملاعب الخاصة بكأس العالم فلن يكون أمام الفيفا إلا سحب مونديال 2022 من من قطر والبحث عن دولة أخرى بديلة لتنظيم كأس العالم.

الدولة المتقدمة لتنظيم مونديال 2026

هذا وقد تقدمت 3 دول بطلب تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026 وإذا ازداد الوضع سوءا فسيكون على الفيفا أن تمنح حق تنظيم البطولة للدول الثلاثة التي تقدمت بطلب تنظيم كأس العالم 2026 وهم:

  • المكسيك
  • وأمريكا
  • وكندا

ولقد أشارت الصحيفة أن هناك عدة اتصالات حدثت بين مسئولو اللجان المنظمة في الدول الثلاثة وبين مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المغرب تطلب تنظيم مونديال 2026

هذا ولقد قامت المغرب رسميا بطلب لاستضافة مونديال 2026، ومن المنتظر أن يتخذ الفيفا قراره النهائي في يونيو القادم بالنسبة لما يلي:

  • سحب الفيفا مونديال 2022 من قطر
  • تحديد الدولة التي ستقوم بتنظيم البطولة بدلا من قطر وقرار
  • كما يحق لدولة قطر حال سحب المونديال 2022 منها أن تنظم بطولة كأس العالم 2026 بدلا من البطولة التي سحبت منها وذلك حسب ما ذكرته الصحيفة المكسيكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.