منوعات

رؤية العطش في المنام – تفسيره ومعناه

تفسير رؤية العطش في المنام لابن سيرين، للنابلسي، تفسير رؤية العطش في المنام للرجل، للفتاة العزباء، للمرأة المتزوجة، للمرأة المطلقة، للمرأة الحامل.

هل استيقظت ذات يوم وأسرعت لشرب الماء لأنك كنت تحلم بأنك عطش وتبحث عن ماء، أو ربما تذكرت وأنت تشرب الماء بأنك كنت في الليلة السابقة تحلم بالعطش، بالتأكيد سوف تسأل عندها عن تفسير ذلك، إن حلم العطش في المنام يحمل دلالات ومعاني كثيرة سوف يبينها لك موقع تابع مصر في هذا المقال.

تفسير رؤية العطش في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين بأن الحلم بالعطش هو خروج عن طاعة الله وتقصير في العبادات، وربما دل العطش في المنام أيضاً على فقر الحال، بينما من يرى أنه كان عطشاً ثم شرب الماء وروى ظمأه فهو دليل على عودته إلى طريق الحق والعمل الصالح وطاعة الله، أما من كان يقف بجانب نهر وهو عطش ومع ذلك لا يشرب فيكون حلمه إشارة إلى التخلص من الأحزان والمأساة.

تفسير رؤية العطش في المنام للنابلسي

يتفق النابلسي مع ابن سيرين في تفسيره لرؤية العطش في الحلم فيقول أيضاً أنه عدم صلاح الشخص في بعض من أمور الدين، وإذا رأى الشخص نفسه عطش ولا يجد ماء يشربه أو لا يقدر أن يشرب فذلك إشارة إلى أماني وطموحات لن يتمكن من الوصول إليها.

تفسير رؤية العطش في المنام للرجل

تدل رؤية العطش في حلم الرجل على تزاحم المسؤوليات والأمور التي يترتب عليه القيام بها وإلى حالته المتعبة بسبب ذلك، لكن يبشره أيضاً بأخبار جيدة تتعلق بتحسن وضعه المادي في الأيام القادمة وبأنه سينال رزقا حلال ووفير، وربما دل في حلم الرجل أيضا على مشاكل يعانيها في عمله بسبب زملاء العمل قد تسبب له هذه المشاكل خسارة عمله.

وإذا كان الرجل متزوجاً وحلم بالعطش فذلك علامة على قلة اهتمام زوجته به وتقصيرها في أداء واجباتها تجاهه، وبالتالي تشير هذه الرؤية إلى ضرورة إيجاد حل قد يكون بإخبار زوجته عن تقصيرها ومحاولة تعريفها بواجباتها وحقوقها.

تفسير رؤية العطش في المنام للفتاة العزباء

يختلف تفسير العطش في منام الفتاة العزباء بحسب حالتها، فيرى المفسرون أنه يرشدها وينبهها إلى ضرورة الابتعاد عن ارتكاب الذنوب والخطايا إذا كانت تسلك هذا الطريق، وقد يكون دليلا على حالتها النفسية السيئة وقلقها بسبب تأخر نصيبها بالزواج.

تفسير رؤية العطش في المنام للمرأة

للمرأة المتزوجة

يدل العطش في حلم المرأة المتزوجة على المعاناة والضيق وسوء الوضع المادي، لكنها تقدر على تحمل هذا الوضع بسبب صبرها، وقد يدل العطش في بعض الحالات على الحزن وعدم الاستقرار بسبب حدوث مشاكل بين المرأة وزوجها أو مع أهل زوجها.

أما إذا رأت المرأة أحد أولادها عطشان فهذا يعني أنها تقصر هي وزوجها في تعليمه وتربيته والاهتمام به.

للمرأة الحامل

إن رؤية العطش في منام المرأة الحامل مؤشر على قلقها بخصوص حملها وصحة جنينها وأمور ولادتها، وفي حال كانت عطشى في منامها ثم شربت وروت ظمأها فذلك دليل على أنه لا داعي للقلق بشأن ولادتها لأنها ستكون سهلة بإذن الله وأنها سترزق بمولود معافى وستكون هي وطفلها بصحة وحال جيدة.

للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في نومها بأنها عطشى وتبحث عن الماء لترتوي، ثم بعد إصرارها في بحثها عن الماء وجدته وشربت فذلك دليل على الفرج الذي سيأتيها بعد المعاناة والمصاعب، وبأنها ستحظى بعد معاناتها بالخير الكثير والسعادة والحياة الهانئة.

 

إباء شحود

كاتبة محتوى أرغب دوما في زيادة معرفتي وخبرتي و نشرها للأخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك