التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم معلومات وجيزة عن شاعرة أبولو، التي لها العديد من الدواوين والقصائد، كان سببا في شهرته، وقيام جوجل مع بداية صباح يوم جديد، بإشعارنا بذكرى أو مناسبة، وضعها ضمن أولوياته، عبر محرك البحث العلمي “Google” ومع بداية اليوم 20 مارس 2019 تم تغيير الشعار احتفال في ذكرى ميلاد جميلة العلايلي الشاعرة المصرية، حيث أنها مواليد 20 مارس 1907م، واليكم نبذة عنها وفق ما ورد في الموسوعة الحرة “ويكبيديا”.

 ذكرى ميلاد جميلة العلايلي

واليكم بيان لبعض احتفالات جوجل بمشاهير من قبل، وجميلة العلايلي الابولونية، نسبة إلى أنها شاعرة مجلو أبولو، شاعرة مصرية أنجبتها أرض مصر، أرض الحضارة والعراقة، ولدت بتاريخ 20 مارس لعام 1907، وهي أديبة وشاعرة، والفضل يرجع في بدايته للأديبة “مي زيادة”، كما وجدت حفاوة من الدكتور أحمد ذكي ابو شادي “رائد ابولو”، ومن الدكتور إبراهيم ناجي، وأحمد نادي، وذكي مبارك.

مقولة جميلة العلايلي عن نفسها

«مثلي الأعلى منذ وعيت في الأدب أديبة الشرق النابغة مي زيادة. مثلي الأعلى في كفاحي الاجتماعي والوطني زعيمة النهضة النسائية هدى هانم شعراوي. مثلي الأعلى في الشعر رائد الشعر الحديث ومؤسس جماعة أبولو الدكتور أحمد زكي أبو شادي. ورغم تأثّري بهؤلاء فقد كان لي أسلوبي الخاص في كل كفاح قمت به بإلهام من الله.»

سيرتها الذاتية

  • انتقلت لاستكمال مسيرتها الأدبية من المنصورة إلى القاهرة
  • لها الكثير من الدواوين المنشورة
  • ولها مقالات في مجلتها أهداف (1949- 1975) تتناول فيها قضايا عديدة
  • لها مقالات عديدة تتضمن المزج بين السرد القصصي والشعر
  •  كانت صاحبة صالون أدبي يؤمه الأدباء والشعراء
  • توفيت بتاريخ 11 أبريل 1991

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *