خطوات التقديم حج القرعة والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية والذي فيد بأنه ابتداءا من يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل سيتم استلام طلبات الحج للقرعة لعام 2022 وسوف يستمر إلى السادس من شهر مايو المقبل، وهذا بشروط وضوابط موضوعة بعناية فائقة مع ضرورة سداد رسوم هذا الطلب المقدم حيث يسعى الكثيرين لأداء تلك الفريضة التي تجب في العمر ولو مرة واحدة، وتقدم هذا العام بطريقة ميسره على الشعب حيث يتم رفع الأوراق عبر الإنترنت تسهيلا على المواطنين وللحد من التكدس والازدحام في المكاتب الحكومية.

خطوات التقديم حج القرعة 2022-1443

ومن أهم خطوات التقديم حج القرعة 1443 ما يلي ذكره:

  1. لابد من استكمال التحصين بلقاحات كورونا المعتمدة من وزارة الصحة مع إرفاق الشهادة الأصلية التي تثبت تلقي الجرعات.
  2. يتم تحديد وجهة السفر للفائز بالحج الفردي بناءا على محل إقامته.
  3. تحدد وجهة السفر للحج الزوجي بناءا على عنوان مقدم الطلب وليس المرافق.
  4. تسديد كافة الرسوم الخاصة بطلب الحج وهذا بتنوع طرق الدفع سواء البطاقات البنكية أو فوري أو الحسابات البنكية.
  5. تطابق البيانات المدرجة على الموقع الإلكتروني أو المرفقة في صور المستندات المطلوبة مع الأصل وأي مخالفة تؤدي إلى إلغاء النتيجة.
  6. إرفاق كافة البيانات الخاصة بالمرافق وبيان صلة القرابة والشهادة الصحية مع أرقام الهواتف المسجلة والإقرار بأن كافة البيانات على المسئولية الشخصية.
الداخلية تعلن عن خطوات التقديم حج القرعة بمصر 2022
خطوات التقديم حج القرعة

التسجيل في قرعة الحج 2022

وقد أعلنت وزارة الداخلية عن عدة طرق متاحة للسعي في خطوات التقديم بحج القرعة هذا العام وإليكم التفصيل:

  • الطريقة الأولى: على الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام التقدم لأي مركز أو قسم شرطة دون التقييد بمحل الإقامة.
  • الطريقة الثانية: وفرت الوزارة خدمة الرد الآلي على المتصلين برقم 27983000_02 لتلقي البيانات الخاصة للتقديم في حج القرعة عام 1443.
  • الطريقة الثالثة: وأخر خطوة من خطوات التقديم حج القرعة هي الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم طلبات القرعة لأداء تلك الفريضة مع ضرورة كتابة كافة البيانات المطلوبة من الموقع.

أسعار حج القرعة 2022

تم الإعلان من قبل وزارة التضامن عن خطوات التقديم لحج القرعة والتي من أهمها سداد الرسوم وبينت أن أسعار الحج لهذا العام تتراوح بين 110 ألف جنية مصري و 150 ألف جنية وهذا تبعا لنجوم الفنادق الخاصة بالإقامة وبعدد الأيام وبجودة الخدمة المقدمة مع كافة تكاليف الاشتراطات الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.