التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خصم 200 جنيه للفرد ببطاقة التموين تشجيعا لشراء المنتج المصري، حيث أكد الدكتور “عمرو مدكور” عن تشجيع المنتج المحلي وتقتصر هذه المبادرة على المواطنين المسجلين ببطاقات التموين في منظومة، والقرار بأنه عند شراء الفرد المسجل ببطاقة التموين لسلعة من المنتجات المصرية سيتم خصم 10%  عند شراؤها وبحد أقصى 200 جنيه للفرد الواحد، ففي حالة شراء الفرد منتج أو سلعة بمبلغ 2000 جنيه سيتم خصم 200 جنيه من السعر.

خصم 200 جنيه للفرد ببطاقة التموين

أعلن وزير المالية “محمد معيط” عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيع المنتج المصري، والتي تهدف إلى زيادة الاستهلاك للمواطن من الخزانة العامة ليتم الدعم بما لا يقل عن 125 مليار، فيكون دعم المواطن 200 جنيه لكل فرد بالبطاقة، وتحدد حد أقصى لكل بطاقة تموينية بمبلغ 1000 جنيه، من اجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

هل يدخل قيمة الخصم في السلع التموينية

ذكر مستشار وزير التموين بأن نسبة الخصم لا تدخل في السلع التموينية ولا علاقة لها، فلا يمكن للمواطن شراء سلع تموينية والاستفادة من الخصم فيها، وإنما يتم الاستفادة عندما يوم بالشراء للمنتجات والسلع المصرية ضمن مبادرة تشجيع المنتج المحلي، وهي مبادرة اختصت وأعلنت عنها وزارة المالية.

مبادرة تشجيع المنتج المصري

طريقة عمل مبادرة تشجيع المنتج المصري

تقوم آلية عمل مبادرة تشجيع المنتج المحلي على:

  • إلزام المصنعين والموزعين المشاركين على تخفيض سعر بيع السلعة بنسبة الخصم
  • كما تلتزم المبادرة بتقديم نسبة خصم لكافة المواطنين الراغبين في الشراء والتي تبلغ في المتوسط 20 %
  • كما يتم إتاحة خصم إضافي لأصحاب البطاقات التموينية على ذات السلعة بنسبة خصم 10%، فلهم نسبة خصم المصنعين السابقة وخصم على البطاقة التموينية.

وتهدف مبادرة تشجيع المنتج المحلي على الأتي:

  • توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين
  • العمل على رفع مستوى المعيشة للمواطن
  • تشجيع المنتج المحلي
  • تحفيز الاستهلاك
  • العمل على زيادة فرص العمل وزيادة الإنتاج

هذه مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلقت لتقديم المساعدة للمواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية، وكذلك من اجل تشجيع المنتج المصري، حيث يتم تقديم خصم 200 جنيه للفرد ببطاقة التموين  لشراء المنتج المصري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.