منوعات

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام

تفسير حلم سقوط الأسنان من الأحلام من الرؤى الغير محببة لدي الجميع، خاصة وأن التفسير المتفق عليه حتى الآن هو أنها من الرؤى الغير محمودة والتي عادة ما تشير إلى فقدان عزيز أو خصومة صاحب الرؤية مع أفراد عائلته، ولكن هناك العديد من الرؤي التي تشير تساقط الأسنان فيها إلى الرزق والخير الوفير وتسديد الديون، وهذا ما سنتعرف عليه معا من خلال هذه السطور بشكل تفصيلي.

تفسير حلم سقوط الأسنان

تفسير حلم سقوط الأسنان

وتختلف تفسير الرؤية وفقا لحالة الرائي والعديد من الشواهد، فيرى مفسري الأحلام أن رؤية الأسنان وهي تتساقط في الحلم دليل على مصيبة الرائى في أحد أقاربه أو أفراد اسرته وربما تشير إلى موت عزيز، فيقال أن لكل سن من الأسنان دليل وتفسير في الحلم، فالأسنان في المنام تشير بوجه عام إلى أهل الحالم، فعادة الأسنان العلوية تشير إلى أهل الحالم من جهة الأب أو ربما الذكور في عائلته أما الأسنان السفلية فتدل على أقارب الحالم من الأم أو سيدات عائلته.

ويرى الشيخ النابلسي أن رؤية سقوط السن في المنام يشير إلى طول عمر صاحب الرؤية وربما تشير إلى غياب من يدل عليه السن عن أهله وأقاربه، وسقوط الأسنان بصفة عامة دليل على موت أهل الحالم قبله وفقا لبعض التفاصيل في الرؤية مثل السن الذي يقع وطريقة وقوعه.

تفسير سقوط الأسنان العلوية

يرى ابن سيرين أن سقوط الأسنان العلوية في المنام دليل على فقدان الرائي لأحد أقاربه من جهة الأب، بينما سقوط الأنياب العلوية دليل على أن هناك بعض المشكلات والمصائب التي تحل برب المنزل، والناب بوجه عام في الحلم دليل على الضعف وقلة الحيلة.

تفسير سقوط الأسنان في المنام

ويُقال أيضا أن سقوط الأسنان العلوية في الحلم دليل على أن الرائى سيتسبب في الضرر لأحد أصدقائه الرجال أو ربما قطع صلة الرحم مع أقاربه من جهة الأب.

والشخص الذي يرى سقوط الأسنان العلوية في المنام باليد دليل على أن الرائى سينال مالا كثيرا، ومن يرى سقوط أسنانة العلوية في حضنه دليل على أن الله سيرزقه مولودا ذكرا، بينما رؤية تساقط الأسنان بوجه عام على الأرض من الأحلام الغير محببة والتي عادة ما تشير إلى شر يلحق بالرائى.

تفسير سقوط الأسنان السفلية

ويرى ابن شاهين أن سقوط الأسنان السفلية في الحلم دليل على موت أحد أقارب الرائى من جهة الأم حيث خالاته وأخواله أو أحد ابناءهم وبناتهم، والأسنان السفلية وسقوطها في المنام تفسر على أنها الهموم والأوجاع التي يعاني منها الحالم، وربما تكون مرضا يصيب الحالم بالآلام والوجع.

رؤية تساقط الأسنان

ومن يرى سقوط جميع أسنانه السفلية في الحلم فدليل على أنه سيقطع صلة الرحم وأن هناك ضيق وهم يعاني منه في المستقبل، ولكن إن رأى الحالم أنه يمسك أسنانه بيده بعد أن سقطت فدليل على الفرج وزوال الهموم بعد فترة.

وربما تشير سقوط الأنياب السفلية في المنام على موت الجدة أو الأم، وتشير الأسنان السفلية وسقوطها في الحلم على أن الرائي سيلحق الضرر والأذي بأحد قريباته السيدات أو ربما قطع لصلة الرحمه مع أقاربه وأهله من جهة الأم.

تفسير بلع الأسنان في الحلم

ويرى مفسري الأحلام أن رؤية بلع الأسنان في المنام من الأحلام الغير محمودة، ويقول الأصفهاني أن الشخص الذي يرى بلع الأسنان في المنام إشارة له إلى المال الحرام الذي يجمعه، فمن يرى أنه يبلع أسنانه أو أسنان شخص آخر دليل على أكل مال السحت، وعادة ما يشير هذا الحلم إلى أكل هذا الشخص أموال اليتامي وحقوق الوارثين وأكل أموالهم بغير الحق.

تفسير رؤية سقوط الأسنان

سقوط الأسنان في منام العزباء والمتزوجة

يُقال أن تفسير رؤية تساقط الأسنان للعزباء أفضل من رؤيتها للمرأة المتزوجة، فرؤية العزباء تساقط الأسنان في الحلم دليل على الزواج أو أن هناك رزقا في الطريق إليها في حال عدم غياب الأسنان عنها في الحلم أو في حال تساقط هذه الأسنان في حجرها أو في يديها أو اعادتها إلى فمها من جديد بعد تساقطها.

والعزباء التي ترى تساقط الأسنان في المنام مع النزيف أو وجود دم دليل على حيض تلك الفتاة ونضوجا، والفتاة التي ترى أنها تحاول سقوط أسنانها بلسانها فدليل على المتاعب والمشكلات التي تعاني منها خلال الفترة المقبلة بسبب لسانها والحديث الذي تقوله.

تفسير تساقط الأسنان

أما عن الفتاة المتزوجة التي ترى تساقط الأسنان في الحلم فيدل على بعض الخلافات بينها وبين عائلتها أو أهل زوجها، وربما تشير إلى فقدان هذه المرأة عزيز عليها.

وهذه الرؤية إن لم تشير إلى فقدان وموت عزيز فربما تشير إلى تسديد الديون والرزق والمال الوفير الذي سترزق به قريبا ولكن شرط ألا تغيب هذه الأسنان عن عيون صاحبة الرؤية في الحلم.

أما المرأة المتزوجة التي ترى أنها تمسك بيدها سن واحد بعد سقوطه فدليل على الحمل أو الرزق، أما من ترى أنها تقوم بجمع أسنانها بعد تساقطهم دليل على أنه ستقول حديث سيء ومن ثم تتراجع عنه.

 

قد يهمك أيضا: 

تفسير حلم حادث سيارة والنجاة منه

Mariam Mahmoud

كاتبة ومحررة إخبارية، أعمل في المواقع الإخبارية لمدة 6 سنوات فأكثر، أهتم بالتدوين ومتابعة الأخبار الرياضية، أعشق الروايات وأكتب الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك