التخطي إلى المحتوى

موجة كبيرة تجتاح صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهي إغلاق صفحات الفيس بوك بسبب النكز ورسائل مارك زوكربيرج التي أصبحت تملئ الصفحات، وفيما يلي نرصد لحضراتكم رد خبير أمن المعلومات الدكتور محمد الجندي في ذلك الموضوع الذي يشغل بال الكثيرين، وذلك عبر مداخلته هاتفياً امس ببرنامج مساء dmc المذاع على فضائيات dmc.

النكز ورسائل مارك زكروبيرج على الفيس حقيقة أم شائعه

قال الدكتور محمد الجندي خبير أمن المعلومات أن توجد موجة كبيره تجتاح صفحات الفيس بوك وهى شائعة النكز أو إغلاق الصفحة، بالإضافة إلى رسائل مارك زكروبيرج التي تبعث على الدردشات الخاصة والتي تحتوي على تنبيهات بإرسال تلك الرسالة إلى الكثير من الأشخاص وإلا سيتم إغلاق الحساب بصفحة الفيس.

حقيقة النكز
تعرف على حقيقة النكز ورسائل مارك زوكربيرج على الفيس بوك

وقال دكتور محمد الجندي أن أصابه حالة غثيان عندما سمع كل ذلك، فهذا يعتبر عبث بوسائل السوشيال ميديا، فأن الناس تصدق مثل تلك الأكاذيب وتنساق ورائها، وأضاف الجندي بأن الحقيقة هي أن يريد بعض  رواد الفيس بوك من تسويق صفحاتهم، وكانوا يوهمون المتابعين بان الصفحات ثقيلة.

وقد أوضح ان مستخدمو الفيس بوك لا يعرفون بالأصل ماهو زر النكز وما استخدامه، ولكن ما هو الا عبث بالناس وبالسوشيال ميديا، كما شدد على ضرورة ان يعرف الناس الحقائق من مصادر موثوق بها قبل تصديق مثل تلك الشائعات، وان صفحات الفيس بوك سليمة ولا يوجد بها مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.