التخطي إلى المحتوى

تطبيق الحظر الشامل الكويت من الأخبار الحديثة، حيث بدأت أزمة الكورونا في بداية شهر مارس كعاصفة هبت على دولة الكويت، التي نتج عنها شل حركة الاقتصاد الكويتي، وإحداث الركود التام والسكون في البلاد، حيث عانى من هذه الأزمة بالأخص المغتربين في دولة الكويت، والعالقين على الحدود الكويتية الذين لم يستطيعوا سد الإيجارات المتأخرة عليهم أو الاكتفاء بعمل حتى لو كان جزئيا.

تطبيق الحظر الشامل الكويت

في ظل ازدياد عدد المصابين، فان آخر حل تقوم به الكويت حفاظا على مواطنيها من تفشي وباء كورنا العالمي “جائحة كوفيد-19″، فقد أعلنت الحكومة الكويتية أمس الجمعة، على حظر شامل لاحتواء الوباء الذي يستمر حتى ما بعد عيد الفطر المبارك.

المناطق التي بدأ بها حظر التجوال

بدأ الحظر الجزئي على منطقة الحليب ولكن مع بقاء الفيروس في حالة نشطة أطلقت وزارة الصحة الكويتية بيانا بتمديد وقت الحظر وفرضه بشكل كلي من منطقة الحليب حتى منطقة المهبولة ثم باقي دولة الكويت حتى تاريخ 30 من مايو لعام 2020.

أزمة الموارد الغذائية

شعر بعض المواطنين أن في حالة الحظر الكلي للبلاد لم يستطيع سد حاجة منازلهم الأمر الذي أدى إلى ضعف في القوة التموينية ليس فقط ذلك بعض التجار قاموا باحتكار بعض السلع كأننا في حالة حرب ثم يقوم ببيعها بضعف الثمن لذلك أصدرت الرقابة بيانا بضرورة الاتصال بها على الرقم الساخن عند مشاهدة جشع من أي تاجر.

كما أصدرت وزارة التجارة الكويتية أن لكل شخص موعد محدد أي له يوم واحد في الأسبوع وذلك لدخول الجمعيات التعاونية عبر الحجز إلكترونيا على مواقع التسويق الإلكتروني خلال فترات الحظر الشامل على دولة الكويت.

أراء خبراء الصحة الكويتيين حول فيروس كورونا

أكد خبراء الصحة الكويتيين على أن فيروس كورونا المستجد يمر بعدة مراحل كالتالي:

  • مرحلة دخول الفيروس إلى الدول وقد انتهت بعد أن اكتفت كل دولة بذاتها.
  • مرحلة فترة الحضانة للفيروس
  • مرحلة انتشار العدوى بين المواطنين
  • مرحلة الحجر الصحي لكل مصاب
  • تسجيل كافة الإحصائيات
  • الالتزام الإجباري بالحجر المنزلي.

وتأتي هذه التدابير للحد من انتشار هذا الوباء والسيطرة عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.