امساكية رمضان 2022 pdf والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الأوقاف المصرية حيث تعد بمثابة مؤقت زمني رمضاني يبين الأوقات الخاصة بالصلاة ومواعيد الإفطار والإمساك فيقوم المسلم بالتهيؤ للصلاة قبل موعدها والتحضير للإفطار قبل موعده، وتلك المواعيد تتوافق مع المؤقتات الفلكية حيث تختلف عن مواعيد استطلاع هلال شهر رمضان، ووفقا لتلك التوقعات فإن أول أيام شهر رمضان في الثاني من شهر أبريل لعام 2022 ومن خلال موقعنا المتميز موقع تابع مصر سوف نعرض لكم أهم ما ورد في إمساكية شهر الخير.

امساكية رمضان 2022 pdf

وقد تم إعلان المواقيت الخاصة الواردة في امساكية رمضان 2022 pdf حيث يمكن تحميلها بكل سهولة لتظل ملازمة للمسلم للترتيب الزمني الخاص بالعبادات وإليكم بعض مما ورد بها:

  • وفقا لما جاء في امساكية رمضان 2022 pdf أول أيام الصوم في الثاني من شهر أبريل.
  • أول فجر لأيام الخير والبركة في الساعة 4:15 صباحا.
  • أول أذان للمغرب في تمام الساعة 6:14 مساءا.
  • أول صلاة للعشاء في 7:03 مساءا.
  • يتم الشروق في 5:43 صباحا.
  • يصل عدد ساعات الصوم في أول أيام شهر رمضان إلى 14ساعة و19 دقيقة تقريبا.
  • أخر إفطار في رمضان في تمام الساعة 6:32 مساءا.
  • أخر شروق في الساعة 5:12 صباحا.
  • عدد ساعات الصوم أخر يوم 15 ساعة و 15 دقيقة وهذا وفقا لما ورد في امساكية رمضان 2022 pdf.
امساكية رمضان 2022 pdf
امساكية رمضان 2022 pdf وأهم الوارد بها

 إمساكية رمضان 2022 في القاهرة

ويتم البحث عنها من قبل المسلمون في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية ويتم استقبال شهر رمضان في مصر بالاحتفالات الخاصة والأغاني المميزة حيث يضفي بهجة وفرحة عارمة في نفوس المسلم، وإليكم أهم مواقيت الإفطار والصلاة في أول أيام الخبر طبقا لما جاء في امساكية رمضان 2022 pdf القاهرة:

  1. أول فجر يقام في شهر رمضان في تمام الساعة 4:15 صباحا.
  2. أول صلاة للمغرب في تمام الساعة 6:4 مساءا.
  3. عدد ساعات الصوم في أول يوم 14 ساعة و19 دقيقة تقريبيا.
امساكية رمضان 2022 pdf
امساكية رمضان 2022 pdf وأهم الوارد بها

إمساكية رمضان ٢٠٢٢ مصر

ينتظر المسلمون فس شتى أنحاء العالم شهر رمضان بالترحاب راجين الله عز وجل أن يتقبل منهم صالح الأعمال والتي تزداد في هذا الشهر حيث يضاعف الله عز وجل الثواب فأوله رحمه وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وها قد اقتربت تلك الأيام ونحن بانتظارها فنستقبل أيام الخير بكل الأعمال الخيرة من صلاة وزكاة وصيام وتهجد وزكاة وقراءة قران وغيرها.

امساكية رمضان 2022

وتعد تلك الإمساكية بمثابة توقيت زمني لشهر واحد في السنة فما أفضله من شهر وهو شهر رمضان الذي تكثر فيه أعمال البر والتقوى من المسلمون في العالم أجمع.

وتلك المواقيت تكون متوافقة مع التوقعات الفلكية ومن الممكن أن تختلف تبعا لاستهلال هلال الشهر من قبل لجنة خاصة من الأزهر الشريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.