أخبار السعودية

اليوم الوطني في السعودية

اليوم الوطني، تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني للعام 92 والذي قد حمل شعار “هي لنا دار”، فالمملكة دار لجميع قاطنيها ومواطنيها وعليهم حمايتها ورعايتها كما تحميهم وترعاهم، ولذا فقد قامت جميع فئات المجتمع على اختلافها بالاحتفال بالعيد الوطني نظرًا لقداسة المناسبة وأهميتها.

(التعليم) ترشد المدارس للاحتفال أسبوع كامل بالعيد الوطني

قامت وزارة التعليم بتوجيه الاحتفالات بالعيد الوطني، وذلك لتستمر مدة أسبوع كامل ولتشمل المدارس الحكومية والأهلية بالإضافة إلى الكليات؛ وتبدأ الفعاليات يوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس، ويتم توزيع الأوسمة للطلاب الذين تميزوا بأعمالهم ومشاريعهم، هذا وتقام المعارض التي يتم فيها إبراز أهم ما قدمه الطلاب من منجزات تفخر بها المملكة، كما يتم عرض ما أنجزته وزارة التعليم من منصات خصصت للتعليم عن بعد، وما فيها من مقررات تعطى بشكل إلكتروني.

ناهيك عن الجوانب التراثية التي تخص المملكة، والتي تتحدث عن التراث العريق لها، كما يتم إطلاع التلاميذ على فرق الهجانة وسباق الإبل، وإشراكهم بالمنافسات الرياضية كبطولة كرة القدم الوطنية.

ومن الفعاليات والطقوس التي تنفذ للتلاميذ فعاليات الأدب والفن، ويتم فيها إلقاء قصائد تعنى بالتغني بالوطن؛ يلقيها التلاميذ والمدرسين وأولياء الأمور، كما وفرت منصة “مدرستي” فكرة “كتيب تلوين تعليمي” لطلاب الروضات.

أما احتفال “دون حدك يا وطن” فيتم به تنسيق مع الأجهزة الأمنية للاحتفال بجنود الوطن الميامين، ويجدر بنا ذكر فعالية مسيرة وطن التي يخرج بها الطلاب على شكل مسيرات إحياءً لذكرى اليوم الوطني وتمجيدًا له.

اقرأ أيضًا: السعودية تحتفل بإنجازات المرأة في اليوم الوطني

أهمية اليوم الوطني في المملكة

تأتي أهمية اليوم الوطني في السعودية لمكانته التاريخية؛ فهو اليوم الذي تحررت به المملكة، ويتم الاحتفال به بتاريخ 23 سبتمبر من كل سنة، وقد أمر بالاحتفال به الملك عبد العزيز مؤسس للدولة ؛ وفق المرسوم الملكي الصادر بالعام 1351 للهجرة، وضمنه تحول الاسم الرسمي للدولة إلى المملكة العربية السعودية عوضًا عن منلكة نجد والحجاز.

رسامون يحيون ذكرى اليوم الوطني

احتفل الرسامون (painters) في المملكة بمناسبة اليوم الوطني بطريقتهم الخاصة فرسموا العديد من الرسمات التي تعبر عن قداسة هذا اليوم، ومن هؤلاء الفنانين الفنان عبد الله جابر والفنان أيمن الغامدي والفنانة منال الرسيني والفنان فهد الخميسي والفنان أحمد المغلوث والفنان أمين الحبارة.

هبة محمد

درست الرياضيات؛ ولكن لدي شغف بالكتابة دفعني للعمل ضمن العديد من المواقع؛ فكتبت مقالات كثيرة بمجالات عديدة، وأنا الآن سعيدة بانضمامي لموقع تابع مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك