أخبار السعودية

القرض الأسري في المملكة العربية السعودية

ضمن خطة القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يقدم بنك التسليف السعودي القرض الأسري الخاص بمواطني المملكة والذي يمنحه البنك وفق آلية تعتمد على التسجيل الالكتروني وبشروط خاصة .

قيمة القرض والمدة الممنوحة للسداد

تختلف قيمة القرض الأسري المقدم من بنك التسليف السعودي حسب الفئة العمرية حيث حدد البنك سقف القرض ب ١٠٠ ألف ريال سعودي والفئات الكبيرة تحصل على قروض بقيم أقل فمثلا من تجاوز عامه ال٦٠ يحق له الحصول على قرض بقيمة ٣٠ ألف ريال سعودي بينما من يفوقه بخمس سنوات ويبلغ ال٦٥ يحصل على قرض ١٨ ألف ريال سعودي ودون أي تكاليف أو دفع أي رسوم حيث يتحمل البنك كافة تكاليف الحصول على القرض، بينما منح بنك التسليف السعودي للمقترضين مدة خمس سنوات لتمويل القرض.

خطوات الحصول على القرض الأسري في المملكة العربية السعودية

حدد بنك التنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية الخطوات التي يتبعها الراغب بالحصول على القرض الأسري وبطريقة إلكترونية لتسهيل الإجراءات وتخفيف العبء والوقت على المواطنين، والخطوات كالتالي:

• مادام التسجيل إلكترونيا ينبغي الدخول إلى موقع بنك التنمية الإجتماعية على الرابط المرفق، للدخول اضغط هنا

• من بين خيارات الموقع الخاص بالبنك يتم الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني.

• هناك العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين يتم الضغط على خيار تمويل الأسرة من بين عديد من الخيارات والخدمات.

• بعد ذلك يتعين تحديد الفرع في منطقتك أو القريب منك حسب رغبتك لتحصل منه على القرض.

• يتم الانتقال إلى إستمارة المعلومات والتي يجب تعبئة خاناتها بمعلومات شخصية وأخرى عن الغاية من القرض ومعلومات أخرى عن طبيعة القرض التي يرغب المقترض الحصول عليه.

• بعد الانتهاء من إدراج المعلومات الخاصة بشكل كامل وصحيح على المقترض التعهد بأن المعلومات التي أدخلها صحيحة وبعدها إجراء حفظ لطلبه.

• تظهر العديد من الخطوات المرفقة يتم تجاوزها من قبل طالب القرض يقوم بتقديم الطلب إلكترونيا والحفظ.

• بعد كل الخطوات وتقديمك للطلب الإلكتروني للقرض تحصل على رقم طلب القرض خاصتك وبعدها لابد من انتظار البنك ليقوم بالرد على الطلب

أقساط القرض الأسري السعودي

يتم اقتطاع أقساط القرض من راتب المقترض بشكل شهري ويتعلق قيمة القسط بقيمة القرض الذي حصل عليه المقترض فمثلا القرض الذي قيمته ١٠٠ ألف ريال سعودي يكون القسط الشهري ١٦٦٧ ريال سعودي بينما القرض الذي قيمته ٧٠ ألف ريال سعودي يكون القسط الشهري ١١٥٧ ريال سعودي.

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية وعبر بنك التسليف في تقديم القروض بشكل يسير ومناسب للمواطنين وبطريقة إلكترونية لتوفير كل الراحة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد للمواطنين.

إباء شحود

كاتبة محتوى أرغب دوما في زيادة معرفتي وخبرتي و نشرها للأخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك