التخطي إلى المحتوى
أشكال العملة المصرية الجديدة 2021 العملة البلاستيكية
أشكال العملة المصرية الجديدة 2021 العملة البلاستيكية

العملة المصرية الجديدة البلاستيكية، وهي حديث هذه الأيام، فلا يخلو مجلس دون أن يأتي فيه السؤال عن العملة البلاستيكية، التي ستصدرها مصر في الأيام القليلة الأتية، وتكثر الشائعات حول هذا الموضوع، وهي عملة ليست بلاستيكية بالمعني المتعارف علية، وإنما هي عملة مصنوعة من مادة البوليمر، القابلة لإعادة التصنيع، وهي مادة بلاستيكية ، مرنة، يمتد عمرها طويلا، بخلاف العملات الورقية المتداولة في الأسواق المصرية، والتي قد تعد من أهم الأسباب الناقلة للفيروسات، في ظل الإجراءات الاحترازية، التي يتخذها مجلس الوزراء، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن خلال موقعنا المتميز بكل ما هو جديد، موقع تابع مصر، سنتداول كل ما يتعلق بتلك العملات الجديدة، المطروحة في الأسواق المصرية قريبا.

العملة المصرية الجديدة البلاستيكية

ناقشت لجان مجلس النواب في اجتماعها مع مسئولين البنك المركزي المصري، موضوع العملة المصرية الجديدة البلاستيكية، وما أهم ما يميزها عن العملات الورقية:

  • العملة المصرية الجديدة البلاستيكية، صديقة للبيئة، غير ناقلة للفيروسات، وهذا يتوافق مع خطة مجلس الوزراء، في الحد من تفشي الأمراض.
  • ذات تكاليف مخفضة، مقارنة بالعملات الورقية جارية التداول.
  • يتراوح عمرها الافتراضي بما يفوق أربعه أضعاف العملة المتداولة.
  • بعد طرح العملة المصرية الجديدة البلاستيكية، لن يتم سحب العملات الحالية.
  • ستطرح فئة 10 جنيهات، وتم اختيارها لكثرة تداولها.
  • صعوبة تزييفها، لاستخدام احدث التقنيات، والعلامات المائية، (هولوجرام)، والتي تحتوي على ألوان الطيف، والتي تتغاير بصريا عند تعرضها للضوء.
أشكال العملة المصرية الجديدة 2021 العملة البلاستيكية
أشكال العملة المصرية الجديدة 2021 العملة البلاستيكية

شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك

بكل شغف، وحب استطلاع، ينتظر الكثيرين شكل الفئة الجديدة، المطروحة في الأسواق  قريبا، وهي فئة 10 جنيهات، والتي ستقوم الحكومة المصرية، بطرحها في الأسواق في الأول من شهر نوفمبر القادم، المصنوعة من البوليمر، وهو نوع من أنواع البلاستيك المرن، القابل للتدوير.

وقد تحمل الفئة المطروحة 10 جنيهات، في ثوبها الجديد صورة لمسجد، الفتاح العليم، والذي يعد من أبرز معالم العاصمة الإدارية الجديدة، وتم افتتاحه عام  2019، على مساحة 106 فدان، والذي يتسع لعدد هائل من المصلين، يصل إلى 17 ألف مصلي.

ومن الجدير بالذكر: أن العملة المصرية الجديدة البلاستيكية، تنتظر تشغيل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة، والتي تم إنشائها بالعاصمة الإدارية،والتي تحتوي على 4 خطوط إنتاج، وتستطيع طباعة العملات الورقية، والعملات البلاستيكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *