أخبار السعودية

العقوبات المفروضة على مستفيدي الضمان الاجتماعي

 

تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات لمواطنيها عن طريق منصات إلكترونية تسعى من خلالها لحصول المواطن على الخدمات بأبسط الطرق وأقل وقت ممكن ،ومن بين هذه الخدمات التي تقدمها المنصات هي خدمة الضمان الاجتماعي والتي تعم بفائدتها على الكثير من مواطني المملكة ، وفي ظل المخالفات المتعلقة بالضمان الاجتماعي فقد لجأت حكومة المملكة لتشديد العقوبات بحث المخالفين وطالبت جميع المستخدمين للضمان لتحديث البرنامج الخاص بضمان لديهم إلى البرنامج المطور الجديد، سنقدم في مقالنا العقوبات المعلقة بالمخالفات فتابعوا معنا.

الأسباب الواجبة لفرض العقوبات على مستفيدي الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد العديد من العقوبات التي تطال المخالفين وأوضحت مجموعة من المخالفات وعقوبتها ليكون المواطنين على إطلاع بها وهي:

• الحصول على معاش بشكل غير شرعي عقوبته سنة في السجن ودفع غرامة مالية تقدر بحوالي عشرة ألاف ريال سعودي أو أحد العقوبتين.

• غرامة مالية مجزية وسجن لمن لا ينفق على عائلته من المعاش الذي يحصل عليه من الضمان الاجتماعي.

• تقديم معلومات مزورة وغير صحيحة تجعل صاحب المخالفة يتعرض لعقوبة مالية تقدر بخمسة ألاف ريال سعودي وقد يضاف إليها ثلاث أشهر عقوبة سجن.

وكانت العقوبات نتيجة لكثرة المخالفات على أمل أن تكون رادعه لكل من يفكر في الحصول على فائدة مادية من الضمان الاجتماعي بدون أحقية فيه أو سلب حقوق عوائله من الضمان وما إلى ذلك من الأسباب الموجبة للعقوبة.

خطوات تحديث البيانات على برنامج الضمان

وجهت وزارة الموارد البشرية العديد من الإشعارات والتصريحات للمستفيدين بضرورة تجديد معلوماتهم وبياناتهم حتى لايتم توقيف الدعم عنهم وتتمثل خطوات التحديث بما يلي:

• تسجيل الدخول عبر صفحة وزارة الموارد البشرية عبر الرابط اضغط هنا

• تحديد خيار النفاذ الوطني وتسجيل الدخول إليها.

• يمكنك الاطلاع على البيانات التي أدخلتها مسبقا والتأكد من صحتها وأنها مازالت ثابتة وتحديث مايحتاج إلى تحديث من المعلومات وإضافة الواجب إضافته.

• يمكنك الاطلاع على الشروط بعد ذلك ثم الموافقة عليها للمتابعة.

• بعد التأكد مرة أخرى من صحة المعلومات المضافة نختار إرسال وننتظر وصول رسالة نصية إلى رقم الهاتف تبلغنا بتحديث البيانات الخاصة.

هذا ومع كل العقبات التي تواجه الحكومة السعودية إلا أنها تبذل كل جهدها لإيصال الخدمات إلى محتاجيها وتشديد العقوبات على المتحايلين والمخالفين.

تابعنا على موقع تابع مصر لمعرفة كل ما هو جديد.

إباء شحود

كاتبة محتوى أرغب دوما في زيادة معرفتي وخبرتي و نشرها للأخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك