التخطي إلى المحتوى

العاب تعليمية للكبار على موقع تابع مصر، أصبحت الألعاب التعليمية من أسس الفصل لأنها تساعد في نقل المعلومات بسهولة إلى الطلاب، لذلك يحتاج المعلمون فقط إلى حمل المواد والأدوات اللازمة للألعاب، لذلك يستخدم معلمي الابتدائية ورياض الأطفال الألعاب كوسيلة للتعليم.

العاب تعليمية للكبار

هناك الكثير والكثير من العاب تعليمية للكبار 2021  هادفة، ومنها للتسلية ولكنها ضمن العاب التعليم، ونقدم لكم في موقع تابع مصر مجموعة من تلك الألعاب.

 لعبة سباق الحروف

تم تصميم هذه اللعبة لتدريب الطلاب على تحليل القواميس اللغوية للطلاب وتوليفها وزيادتها، وتكون طريقة اللعب كما يلي: يشارك فيها طالبان أو أكثر. بعد ذلك، قبلت الحرف الأخير من الكلمة وكتبت كلمة أخرى، مثلًا الكلمة الأولى (قلم)، الكلمة الثانية (مفتاح) وهكذا.

العاب تعليمية للكبار لعبة صندوق العجائب

العاب تعليمية للكبار تساعد الطلاب على القراءة والتحدث، ومن خلال تحديد الطلاب الذين يرتدون القبعات ويعاملونهم مثل الضيوف، يخرجون خارج الفصل، ثم يطرقون الباب ويدخلون الصندوق المحكم بشكل متكرر (أنا مهرج، داخل صندوقي العجائب هل تريد معرفة ما بداخل الصندوق؟)، يحتوي هذا الصندوق على مجموعة من النصوص ومجموعة من الصور وصور لأشخاص أو حيوانات وفواكه وغيره.

العاب تعليمية للكبار
العاب تعليمية للكبار

لعبة صيد السمك

العاب تعليمية للكبار فيها يربط المعلم أحد طرفي الحبل والطرف الآخر من الحبل بالطرف الآخر بشريط (عصا وخيط من الصوف وقطعة صغيرة من المغناطيس)، ثم يرسم على الورقة ليجعل الطلاب يربطون بها صنارة صيد، خذ أربع أسماك أو أكثر، ثم قم بتلوينها وتغليفها حراريًا، وقص السمكة، ثم قم بتثبيتها بمشابك حديدية، ثم يحضرون صندوقًا أو سلة ويضعون الأسماك التي تحتوي على بعض الكلمات في السلة، ويسأل المعلم يصطاد الطلاب ويقرأون الكلمات الواردة فيه.

لعبة التفكير والتحليل

اللعبة مصممة للتفكير ويختار المعلم أي شيء من الأشياء المحيطة (مثل الأقلام أو الكتب أو أجهزة الكمبيوتر) ويكلف الطلاب بذكر فوائد واستخدامات ذلك الشيء.

 لعبة القراءة العكسية

يطلب المعلم من الطلاب قراءة هذا الدرس بشكل عكسي، لأن العديد من الطلاب قد حفظوا هذا الدرس وكرروه جيدًا، ولكن عندما يُطلب منهم قراءة كلمة بمفرده، فإنه يجلس ويحاول قرائتها فـيتعلم ويستفاد.

تابعونا للمزيد من الألعاب على موقعنا للأطفال والكبار والعاب الأكشن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.