أخبار السعودية

السعودية تطلق منصة نسك الجديدة لخدمة ضيوف الرحمن

منصة نسك من المنصات الجديدة التي قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بإطلاقها خلال الفترة الأخيرة، حتى تصبح البوابة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن والقادمين إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما تسعى المملكة السعودية من خلال المنصة الجديدة إلى تيسير الإجراءات اللازمة لقدوم ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم المختلفة، في إطار مبادرات السعودية لبرنامج خدمة قاصدي المملكة ضمن رؤية السعودية 2030.

منصة نسك الإلكترونية

منصة نسك

وتتضمن منصة نسك العديد من الخدمات المختلفة التي توفرها للزوار والمعتمرين القادمين للمملكة السعودية، والتي تسهل عليهم أداء مناسك العمرة ورفع جودة الخدمة التي تقدمها لهم.

وجاءت تلك المنصة بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، والتي تهدف إلى ارتباط المنصة بالخدمات التي تقدمها “روح السعودية” لتيسير الإجراءات اللازمة للحجز وتقديم برامج وباقات مختلفة للمعتمرين، لرفع مستوى جودة الخدمة والارتقاء بالتجربة.

ويمكن للراغبين في أداة مناسك العمرة أو الراغبين في زيارة المملكة السعودية استخدام المنصة السعودية الجديدة في الحصول على التصاريح والتأشيرات اللازمة، بالإضافة إلى أنه يمكن من خلالها الحجز الإلكتروني للبرامج والباقات والاستفادة من العديد من الخدمات التي توفرها للمعتمرين والزائرين منها الخرائظ التفاعلية وتقويم الأنشطة والعروض وتوفير دليل رقمي لكافة الخدمات والإرشادات بالعديد من اللغات، فضلا عن الخدمات والمعلومات الصحية التي تقدمها لهم.

خدمات نسك

السعودية تطلق منصة جديدة “نسك”

وصرح “الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة” وزير الحج والعمرة ورئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن مؤكدا أن المنصة الجديدة تأتي في إطار استهدافات رؤية المملكة السعودية 2030، وتعتبر امتدادا لمجهودات السعودية لتحسين جودة الخدمة التي تقدمها للزوار والمعتمرين؛ حيث تعتمد على أحدث التقنيات بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية السعودية، تيسيرا لإجراء الزوار لكافة التصاريح اللازمة وإتمام المعتمرين أداء مناسكهم بسهولة ويسر.

وصرح أحمد بن عقيل الخطيب مشيرا إلى أهمية المنصة السعودية الجديدة، والتي جاءت بالتعاون والتكاتف بين وزارة الحج والعمرة والهيئة السعودية للسياحة لخدمة القادمين إلى المملكة، والتي تسهل إجراء زوار المملكة لإجراءات العمرة وخدمتهم على أكمل وجه، ويمكنكم التسجيل في منصة “نسك” من خلال الرابط التالي.

 

 

قد يهمك أيضا:

تقديم الجوازات في السعودية 1444

Mariam Mahmoud

كاتبة ومحررة إخبارية، أعمل في المواقع الإخبارية لمدة 6 سنوات فأكثر، أهتم بالتدوين ومتابعة الأخبار الرياضية، أعشق الروايات وأكتب الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك