منوعات

التخلص من رائحة الفم الكريهة بأفضل العادات والطرق المنزلية

تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منها الكثير، قد يكون بسبب نوع الطعام أو قلة العناية بنظافة الفم والأسنان أو ربما بسبب وجود التهابات في الفم أو تناول نوع محدد من الأدوية، على أية حال إنها مشكلة مزعجة ومحرجة ويجب التخلص منها، لذا سنتعرف معا في هذا المقال على طرق منزلية وعادات بسيطة تساعدنا في علاج رائحة الفم الكريهة.

أفضل الطرق والعادات للتخلص من رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تعاني من مشكلة رائحة الفم فأنت بالتأكيد تحتاج إلى روتين يتضمن أهم العادات والطرق التي تساعدك في حل هذه المشكلة، لا داعي للقلق ولا داعي للإحراج بعد اليوم سنقدم لك أفضل الخطوات والطرق لتنعم بالراحة والانتعاش:

شرب الماء

يعتبر جفاف الفم من أهم الأسباب التي تساعد في ظهور رائحة للفم لذلك يجب عليك المواظبة على شرب الماء بشكل دائم، بالإضافة إلى أن اللعاب يسهم في القضاء على البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.

لماذا لا تصنع غسول الفم الخاص بك في المنزل؟

تحتوي بعض أنواع الغسولات على الكحول الذي يعمل بشكل كتير على جفاف الفم، لذلك دعونا نصنع غسول منزلي خاص بنا، اخترنا لك اليوم في هذا المقال أكثر الغسولات فعالية، وإليك طريقة التحضير والاستخدام:

  • تحتاج إلى كمية من القرفة تقارب نصف ملعقة صغيرة.
  • أضف القليل من العسل والقليل من صودا الخبز.
  • بعد تجهيز هذه المكونات أضفها إلى كوب من الماء الدافئ.
  • تستطيع أن تحتفظ بهذا الغسول لمعاودة استخدامه لمدة تصل ل10 أيام.

مضغ القرنفل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد القرنفل على القضاء على البكتيريا الضارة بالفم والأسنان، فقط أحضر بضع حبات من كبش القرنفل وقم بمضغها كل يوم.

المضمضة بمحلول ملحي

يعمل الملح على تعقيم وتطهير الفم بشكل فعال وهو منظف جيد للأسنان واللسان من المواد المتراكمة في الفم، بالإضافة إلى ذلك يقضي على بكتيريا الرائحة الكريهة في الفم، كل ما هو عليك أن تحضر ملعقة من الملح ثم أضفها إلى كوب مليء بالماء الفاتر وابدأ بالمضمضة.

لصحة أسنان أفضل ولتتخلص من رائحة الفم حافظ على نظافة فمك بشكل روتيني

إذا كنت تبحث عن التخلص من مشكلة رائحة الفم واستبدالها برائحة منعشة فإن المحافظة على نظافة الأسنان بتنظيفها باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان الخاص، وكذلك تنظيف الفم جيدا من بقايا الأطعمة هو أحد أهم الخطوات البسيطة التي يجب أن تكون من أولى خطوات روتينك اليومي.

نظام غذائي مليء بالخضار والفواكه

نعلم جميعا أن نظامنا الغذائي يحتاج إلى الخضار والفواكه لنحافظ على صحة جسمنا، لكن هل كنت تعلم بأن تناول هذه الأصناف من شأنه أن يساعدك كثيراً في علاج مشكلتك، التفاح مثلا سوف يساعدك في التخلص من البكتريا أما البرتقال فهو غني بفيتامين C يعمل على زيادة اللعاب وبالتالي التخلص من رائحة الفم.

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة الفم الكريهة

إنه منا الخيارات الرائعة والفعالة في حل مشكلتنا، إما أن نضع قطرات زيت الشاي في كوب من الماء الفاتر ثم نقوم بالمضمضة جيداً، أو بإمكاننا أيضا إضافته إلى معجون الأسنان حيث نضيف ثلاثة أو أربع قطرات إلى كمية المعجون المخصصة لتفريش الأسنان ثم نقوم بتفريش أسناننا بشكل طبيعي، سوف تشعر بكل تأكيد بالانتعاش.

الزبادي

يساعد الزبادي في التخلص من رائحة الفم الغير محببة بشكل فعال بفضل احتوائه على مادة البروبيوتيك، إضافة إلى ذلك يحوي في تركيبته على بكتريا نافعة تقوم بمحاربة البكتيريا الضارة والقضاء عليها، لذلك تناوله يومياً.

تابعنا على موقع تابع مصر لمعرفة كل ما هو جديد ومفيد في عالم الصحة والجمال.

 

إباء شحود

كاتبة محتوى أرغب دوما في زيادة معرفتي وخبرتي و نشرها للأخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

ادعمنا بتعطيل مانع الاعلانات من فضلك