التخطي إلى المحتوى

الاجازات الرسمية لشهر ابريل 2019 في مصر محددة وفق المواعيد الرسمية، حيث ينتظر المواطنين لإجازتين رسميتين، وهما أجازة عيد تحرير سيناء في يوم الخامس والعشرون من شهر ابريل، كما يأتي يوم شم النسيم الذي يوافق يوم التاسع والعشرون لهذا الشهر، واليكم تفاصيل الاجازات الرسمية لعام 2019 في مصر.

انتهت أجازة يوم تحرير سيناء الموافق الخامس والعشرون من شهر ابريل 2019، وينتظر الآن موعد شم النسيم 2019 بمصر الذي يوافق 29 ابريل 2019، ضمن الاجازات الرسمية لشهر ابريل 2019 في مصر للقطاع الخاص والحكومة والمدارس، واليوم هو عيد القيامة ويحصل فيه المسيحيين فقط والبنوك والبورصة على أجازة رسمية.

الاجازات الرسمية لشهر ابريل 2019

مواعيد أجازات 2019 الرسمية في مصر، محددة وفق قانون الدولة، ومعرفة من قبل، وقبل ميعاد الاجازاة الرسمية يعلن رئيس الوزراء الموعد الرسمي للأجازة، للعاملين بالقطاع العام ووحدات الحكم المحلي والهيئات والمؤسسات بالدولة، وكذلك لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، كما يعلن وزير القوى موعد الاجازات الرسمية للعاملين بالقطاع الخاص.

موعد شم النسيم 2019
موعد شم النسيم 2019

بيان اجازات شهر ابريل 2019

تأتي مواعيد الإجازة الرسمية وفق التالي:

  • عيد تحرير سيناء: في يوم الخميس الموافق 25 -4-2019
  • يوم شم النسيم: في يوم الاثنين الموافق 29-4-2019

ومع احتفالات شم النسيم، نقدم لكم صور شم النسيم احلى، ويمكن عمل الأسماء التي تريدونها بتشكيلات رائعة للبيض، وبيان لتاريخ شم النسيم الذي يحتفي به المصريين بطقوس معينة، والتي تتسم جميعها بأمور مخصصة لهذا اليوم وهي:

  • أكل الفسيخ والرنجة والبصل
  • التنزهه بالحدائق وضفاف النيل
  • تلوين البيض للاطفال بألوان طبيعية
  • مشاهدة الأفلام الرائعة من الزمن الجميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.